فيديو كيت المشوش يعدّ تحولًا في طريقة رواية الأمراء لقصصهم على إنستغرام

By العربية الآن

تجديد في تعبير المشاعر العاطفية

لندن (أسوشيتد برس) – هل يتم عرض مشاعر الإعجاب العلنية في فيديو ملكي؟ لقد تغيرت الأوقات بالفعل!

عندما أعلنت الأميرة ويلز أنها أنهت علاجها الكيميائي في فيديو مصور بلطف، كانت هذه الخطوة كاستكشاف جديد لم يعتد عليه العائلة الملكية البريطانية، التي كانت معروفة تقليديًا بصلابتها، ومنهج “لا تشكو، لا تفسر”، الذي تجسد في الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

ها هي أكثر أفراد العائلة المالكة شعبية، والتي تعرف عمومًا باسم كيت، تستخدم أدوات وسائل التواصل الاجتماعي لتشارك بحقيقة أن حياتها قد تأثرت بالسرطان مثل ملايين الأشخاص الآخرين، رغم كل ثروتها وامتيازاتها.

فيديو بأسلوب جديد

لكن ليس فقط ما قالته، بل كيف قالته. على عكس التحديثات السابقة حول صحة كيت، التي كانت تبدو كالتقارير الإخبارية، كان لهذا الفيديو نغمة مختلفة تمامًا. عرض الفيلم القصير الذي أُصدر يوم الاثنين الأميرة تحتضن الأمير ويليام وأطفالهم الثلاثة، وتشارك لحظات حميمة مع والديها في المنزل.

هناك حتى قبلة لطيفة على خدها.

قال جورج غروس، مؤرخ ملكي في كليه كينغ بلندن: “إنها فعلاً خطوة كبيرة، ولكن أعتقد أن الناس سيرون ذلك ولن يدركوا بالضرورة ذلك. أعتقد أنهم سيفكرون: هذا مناسب، هذا طبيعي. هذا ما تفعله العائلة.”

تقاليد من السرية

يعد فيديو كيت بمثابة تجربة جديدة للعائلة المالكة في الانفتاح منذ تولي الملك تشارلز الثالث العرش في عام 2022. وقد تم اختبار ذلك مرارًا هذا العام حيث عُولج كل من تشارلز وكيت لمشاكل صحية خطيرة، ثم أعلنا لاحقًا عن خضوعهما لعلاج من السرطان.

على مدى قرون، كانت العائلة المالكة البريطانية تخفي أخبار المرض خوفًا من أن يضعف ذلك سلطتهم. كتب العامة لم يُخاطبوا بمرض الملك جورج السادس، جد تشارلز، بسرطان الرئة قبل وفاته عن عمر يناهز 56 عامًا في فبراير 1952. كان البيان العام عن وفاته ينص فقط على أن الملك “توفي بسلام أثناء نومه.”

أجيال جديدة من الملوك

لكن كيت وويليام، كلاهما في الثانية والأربعين، ينتميان لجيل جديد أكثر راحة في مشاركة القضايا الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم تصوير فيديو كيت بواسطة ويليام وار، المدير الإبداعي لشركة ديزاين فيلمز، والتي تقول إنها تجمع بين تقنيات إنتاج الأفلام والتسويق الاستراتيجي لإنشاء “أفلام جميلة للعلامات التجارية.”

في الفيديو، وصفت كيت كيف كانت الأشهر التسعة الماضية صعبة على عائلتها، وعبرت عن “الراحة” التي شعرت بها بعد انتهاء علاجها.

وفي حديثها عبر الفيديو، قالت: “يمكن أن تتغير الحياة كما تعرفها في لحظة، وقد كان علينا أن نجد طريقة للتنقل عبر المياه العاصفة والطريق المجهول”.

عصر وسائل التواصل الاجتماعي

تظهر الحاجة إلى تقنيات جديدة للعائلة المالكة للتحكم في قصتها في عصر تيك توك وإنستغرام بشكل واضح بعد إعلان القصر في يناير أن كيت ستدخل المستشفى لإجراء عملية جراحية على البطن. على الرغم من قلة التفاصيل التي أصدرها القصر حول حالتها، كانت مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بالتكهنات حول ما يجري بالفعل.

عندما أعلنت الأميرة عن إصابتها بالسرطان بعد شهرين، تحدثت مباشرة إلى الجمهور في فيديو مهيب، حيث طلبت “الوقت، المساحة، والخصوصية” أثناء تلقيها العلاج.

تخطط كيت الآن للعودة تدريجياً إلى مهامها العامة بعد انتهاء علاجها الكيميائي، مُعربةً عن شكرها للدعم الذي تلقته خلال هذه الفترة.

قالت كيت: “ويليام وأنا ممتنان جدًا للدعم الذي تلقيناه وقد استمددنا قوة كبيرة من أولئك الذين يساعدوننا في هذا الوقت. لقد كانت طيبة الآخرين وتعاطفهم حقيقية مهيبة.”

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version