في الكليات والمتنزهات والأنهار.. تظاهرات عالمية للتضامن مع غزة

By العربية الآن


تستمر -هذا اليوم الخميس- الاحتجاجات في عدة عواصم حول العالم للإدانة بالهجوم الإسرائيلي المتواصل على منطقة غزة، ونادى المشاركون فيها لوقف العنف.

على الرغم من القمع الأمني، قاد طلبة الجامعات الحركة المناهضة للحروب، حيث تابعوا اعتصامهم في عدة كليات بأمريكا والمملكة المتحدة وهولندا والنمسا وفرنسا وألمانيا.

حاول المتظاهرون تطوير أشكال الاحتجاج بقيادة مظاهرات بالقوارب في مالمو السويدية، كما تظاهروا في المتنزهات العامة، ونشروا الآلاف من حذاء الأطفال والألعاب كرمز للأطفال الذين قُتلوا على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال هجومه على غزة.

حث المتظاهرون المجتمع العالمي على التحرك الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

يشن جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حملة مدمرة على منطقة غزة، أسفرت عن وفاة عشرات الآلاف من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى كارثة إنسانية هائلة ودمار شديد في البنية التحتية، مما دفع بإسرائيل إلى محاكمة أمام المحكمة الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

محتجون بالأعلام الفلسطينية في رين فرنسا (غيتي)
المتظاهرون وضعوا آلاف الأحذية أمام مقر بوكينغ في هولندا (الأناضول)
طلبة جامعة كامبريدج البريطانية يواصلون اعتصامهم لدعم فلسطين (غيتي)
أعلام فلسطين ولافتات على خيام الاعتصام المناهض للحروب في جامعة مانشستر البريطانية (غيتي)
تدخلت الشرطة بقوة واعتقلت العديد واعتدت على آخرين أثناء تجمع طلاب جامعة أمستردام تضامناً مع غزة (الأناضول)
طلاب مؤيدون لفلسطين ينظمون تظاهرة في جامعة لوزان لدعوة الأكاديمية لقطع كل روابطها مع إسرائي (الفرنسية)
سفينة وأعلام فلسطينية في مظاهرات تنديد بالهجمات على غزة في مالمو (رويترز)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version