قائمة شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى 31 يوليو

By العربية الآن



قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى 31 يوليو

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، عن قائمة تحتوي على أسماء 986 من العاملين في القطاع الصحي الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة حتى نهاية يوليو/تموز الماضي.

وأوضحت الوزارة في تقريرها المرفق بالقائمة، التي تضم 46 صفحة، كافة التفاصيل المتعلقة بالمستشهدين، بما في ذلك أرقام هوياتهم وتواريخ ميلادهم وجنسهم ومهنتهم ومكان عملهم.

شهادات الشهداء

ذكرت الوزارة أنها تقدّر أن هناك العديد من الشهداء من القطاع الصحي لم يتم توثيقهم، حيث تم تسجيل 868 اسمًا ضمن قاعدة بيانات شهداء العدوان.

أشارت إلى أن بيانات 118 من شهداء القطاع الصحي لم تُسجل بسبب احتجاز جثثهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي أو لتواجدها تحت الأنقاض.

من بين الشهداء، هناك 5 أشخاص يعملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث سجل التقرير 706 ذكور و280 أنثى.

تفاصيل عن العاملين في القطاع الصحي

وفيما يتعلق بتركيبة الشهداء، أوضحت الوزارة أن 308 منهم كانوا يشتغلون في مجالات إدارية وخدماتية، و260 ممرضا، و184 في مهن طبية مساعدة. كما ضمت القائمة 146 طبيباً و76 صيدلياً و12 عاملاً صحياً.

وذكرت الوزارة أن من بين الأطباء هناك 31 أخصائياً بشرياً و50 طبيب أسنان و65 طبيباً بشرياً عاماً.

كما لفتت الوزارة إلى أن 44 من شهداء القطاع الصحي كانوا يعملون في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

العدوان الإسرائيلي وتأثيره على القطاع الصحي

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تعرضت معظم المستشفيات للقصف والاختراق، مما أدى إلى خروج العديد منها عن الخدمة.

تركز القصف على المستشفيات الرئيسية بما في ذلك مجمع الشفاء، أكبر مستشفيات غزة، بالإضافة إلى مجمع ناصر ومرافق أخرى. وفقاً لتقارير سابقة للوزارة، فإن القطاع الصحي يواجه انهيارًا، حيث يُخدم أقل من 15% من الجرحى والمصابين.

المصدر: الجزيرة + الأناضول



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version