قديروف يتهم إيلون ماسك بالتلاعب بسيارته تسلا سايبرترك عن بعد

By العربية الآن


اتهامات قديروف لماسك

وجه الزعيم الشيشاني رمضان قديروف اتهاماً للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، رئيس شركة «تسلا»، بتعطيل مركبته من طراز «تسلا سايبرترك» عن بُعد. وأشار قديروف إلى أنه تلقى السيارة كهدية من ماسك في أغسطس (آب) الماضي.

أحداث أغسطس والمزاعم المتبادلة

كان قديروف، الذي حكم الشيشان بقبضة حديدية على مدى أكثر من 17 عاماً، قد نشر مقطع فيديو يظهره وهو يقود السيارة مع مدفع رشاش مثبت في الجزء الخلفي. وقد أكد أنه حصل على السيارة كهدية من ماسك، الذي نفى تلك المزاعم واعتبرها كاذبة عبر منصة «إكس».

تصريحات قديروف حول السيارة

في منشور على «تلغرام»، قال قديروف: «مؤخراً، عطّل ماسك مركبة (تسلا سايبرترك) عن بُعد. ليس من الجيد أن يتصرف إيلون ماسك بهذه الطريقة، فهو يقدم هدايا باهظة الثمن ثم يقوم بتعطيلها عن بعد».

حاكم الشيشان رمضان قديروف يقود سيارة «تسلا» من طراز «سايبرتراك» (لقطة من فيديو)

استخدام السيارة في العمليات العسكرية

كما أشار قديروف إلى أن السيارة التي تسلمها استُخدِمت في مسرح العمليات العسكرية، وتم إرسالها إلى أوكرانيا حيث «قدمت أداءً ممتازاً».

دعم قديروف لروسيا

يظهر رمضان قديروف (47 عاماً) دعماً غير مشروط للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أكد إرسال آلاف الجنود لمساندة الجيش الروسي في هجومه بأوكرانيا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version