قرعة ومواعيد دوري أبطال آسيا للنخبة في المنطقة الغربية ونظام البطولة

By العربية الآن



قرعة ونظام ومواعيد دوري أبطال آسيا للنخبة بمنطقة الغرب

قرعة ومواعيد دوري أبطال آسيا للنخبة في المنطقة الغربية ونظام
العين حامل لقب دوري أبطال آسيا بنظامها القديم (غيتي)
أسفرت قرعة مرحلة المجموعات من النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة 2024-2025 في منطقة الغرب عن مواجهات عربية مثيرة، وسنستعرض هنا نتائج القرعة ونظام البطولة الجديد.

تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مستويين؛ حيث يضم المستوى الأول في منطقة الغرب الأندية التالية: العين (الإمارات)، الهلال (السعودية)، السد (قطر)، بيروزي (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، والشرطة (العراق).

أما المستوى الثاني فيحتوي على: النصر (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (إيران)، الوصل (الإمارات)، الأهلي (السعودية)، والغرافة (قطر).

لأول مرة، سيتم تطبيق نظام جديد للدوري، وهو خطوة هامة في مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إقامة بطولتين دورييتين ضم كل منهما 12 فريقًا في منطقتي الغرب والشرق.

تم تقسيم أندية الغرب إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 أندية، وهذا ينطبق أيضًا على مجموعة الشرق.

سيواجه كل فريق في الغرب 8 منافسين فقط، حيث سيخوض 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارجها، بينما لن يواجه 3 أندية أخرى، وهو النظام نفسه في الجانب الشرقي.

وفيما يلي جدول مباريات فريق العين حامل اللقب:

  • على أرضه أمام: السد، الهلال، الريان، والأهلي.
  • خارج أرضه أمام: باختاكور، الشرطة، النصر، والغرافة.

تتكون مجموعة الهلال السعودي من 8 أندية هي: العين، الشرطة، بيروزي، السد، الوصل، الريان، الاستقلال، والغرافة، وسيلعب مع 4 منها في الرياض والأربعة الأخرى خارج ملعبه.

أما النصر فسيلعب على أرضه مع العين، السد، الوصل، والريان، وسيتوجه خارج السعودية لمواجهة الشرطة، بيروزي، الغرافة، والاستقلال.

تُجرى مباريات مرحلة الدوري في الفترة ما بين 16 سبتمبر/أيلول و19 فبراير/شباط 2025.

ستتأهل أفضل 8 أندية في كل دوري إلى دور الـ16 المقرر إقامته في مارس/آذار 2025، يتبعه الأدوار النهائية التي ستقام بنظام التجمع اعتبارًا من دور الثمانية، حيث ستستضيف السعودية الأدوار النهائية في الفترة من 25 أبريل/نيسان حتى المباراة النهائية في الرابع من مايو/أيار 2025.

من المتوقع أن يتابع أكثر من مليار متفرج المباريات المثيرة لدوري أبطال آسيا للنخبة، حيث تقدم الأندية مكافآت مالية كبيرة، إذ ستحصل الأندية في مرحلة الدوري على نحو 800 ألف دولار، بينما يحصل الفائز باللقب على نحو 12 مليون دولار.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version