قطر تخرج فائزة على قرغيزستان في تصفيات كأس العالم 2026

By العربية الآن

قطر تحقق الفوز على قرغيزستان في تصفيات كأس العالم 2026

قطر تخرج فائزة على قرغيزستان في تصفيات كأس العالم 2026 كأس العالم 2026 كأس العالم 2026
احتفال الحسن بتسجيل الهدف الثالث لمنتخب قطر (رويترز)

اختتمت قطر جولتها الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026 بفوز مستحق على قرغيزستان، حيث تمكنت من تحقيق انتصار 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس.

تقدم قطر في اللقاء

تقدمت قطر المبّاشرة مع نهاية الشوط الأول عن طريق المعز علي، قبل أن يزيد المدافع تاميرلان كوزوباييف من غلة الأهداف بتسجيله هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 63.

رد فعل قرغيزستان وعودة المنافسة

رغم ذلك، حاول آليماردون شوكوروف تقليص الفارق بتسديدة في الدقيقة 76، إلا أن البديل إبراهيم الحسن أكد الفوز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81.

تحليل أداء المنتخب القطري

وعقب المباراة، أكد أحمد فتحي، لاعب المنتخب القطري، أن اللقاء كان صعباً، وأن التصفيات لا تعرف الفرق السهلة. وسيطر المنتخب على مجريات المباراة منذ البداية لكن لم يتمكن من تهديد مرمى الخصم إلا في اللحظات الأخيرة.

بعد مرور 30 دقيقة من اللعب، كان لدى قرغيزستان فرصة لتسجيل هدف مبكر بواسطة جويل كوجو، لكن حارس قطر مشعل برشم تصدى للكرة. ومع بداية الشوط الثاني، كادت قطر أن تسجل الهدف الثاني، لكن تسديدة إدميسلون مرت فوق العارضة. كما أهدر أكرم عفيف فرصة الانفراد التي تصدى لها القائم.

استعدادات المباراة القادمة

تستعد قطر لمواجهة إيران الثلاثاء المقبل في الإمارات بسبب الظروف الأمنية السائدة في إيران. أضاف فتحي قائلاً: “كنا نريد التسجيل من البداية، والحمد لله أنجزنا ذلك”.

تشير التصفيات إلى أن أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة سيتأهلون مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما يتقدم أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة من التصفيات.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version