قلق منظمة الصحة العالمية بشأن تصنيع المضادات الحيوية

By العربية الآن



القلق الدولي حول إنتاج المضادات الحيوية

A carbapenem-resistant Enterobacteriaceae is pictured in this undated handout medical illustration provided by the U.S. Centers for Disease Control and Prevention. According to a September 16, 2013 report by the U.S. Centers for Disease Control and Prevention (CDC), at least 2 million people in the United States develop serious bacterial infections that are resistant to one or more types of antibiotics each year, and at least 23,000 die from the infections. REUTERS/Center for Disease Control/Handout via Reuters (UNITED STATES - Tags: HEALTH DRUGS SOCIETY) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO SALES. NO ARCHIVES. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
العديد من المواد الفعالة من مصانع الأدوية غالبا ما ينتهي بها الحال في مياه الصرف الصحي والبيئة، مما قد يعزز انتشار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية (رويترز)

أعربت منظمة الصحة العالمية، في بيان صدر يوم الثلاثاء، عن قلقها المتزايد حيال إنتاج المضادات الحيوية في دول مختلفة، وأصدرت أولى التوصيات لإنتاجها بشكل آمن.

وأفادت المنظمة بأن الكثير من المواد الفعالة من مصانع الأدوية تنتهي في النهاية في مياه الصرف الصحي والبيئة، وهو ما قد يُسهم في زيادة انتشار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

إن تعرض البشر لهذه البكتيريا، إذا نتج عنه عدوى، يعني أن الخيارات العلاجية المتاحة تكاد تكون معدومة.

تتطور مقاومة المضادات الحيوية غالبًا نتيجة الإفراط في استخدامها أو إنهاء دورة العلاج مبكرًا، مما يفاقم من المشكلة الصحية.

التوصيات تستهدف بشكل أساسي منتجي الأدوية، حيث صرحت كيت ميدليكوت، المتخصصة في معالجة مياه الصرف الصحي بمنظمة الصحة العالمية، بضرورة أن يحافظ المنتجون على رقابة صارمة على مياه الصرف الصحي لضمان سلامتها.

المصدر : الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version