قناة إسرائيلية: جهاز أمن السلطة ينجح في تفكيك عشرات العبوات الناسفة في الضفة الغربية

By العربية الآن


حملة ضد العبوات الناسفة في الضفة الغربية

القناة 12 الإسرائيلية أفادت بأن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية قد شنت خلال الأيام الماضية حملة لمكافحة العبوات الناسفة التي تقوم فصائل المقاومة بتصنيعها في الضفة الغربية.

إبطال عبوات ناسفة بكثافة

وأوضحت القناة أن قوات الأمن قامت بإبطال مفعول عشرات العبوات الجاهزة للتفجير، مشيرة إلى أن 15 عبوة تم تدميرها في مدينة جنين وحدها.

تحذيرات من فصائل المقاومة

في سياق متصل، حذرت كتائب شهداء الأقصى وكتيبة مخيم الفارعة في طوباس، الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية من استمرارها في تفكيك عبواتها الناسفة. حيث أكدت هذه الفصائل أن عبواتها تعمل بنظام التفجير اللاسلكي، مما يعرض حياة من يقوم بتفكيكها للخطر، مشددة على أنها تتنصل من أي مسؤولية عن الأضرار الناتجة عن محاولات التفكيك.

انتقادات من حماس

في الأيام الأخيرة، أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن قلقها من ملاحقات أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية للمقاومين وسلاحهم، واعتبرت ذلك نوعاً من التعاون مع الاحتلال. ودعت حماس، في بيان لها، قيادة السلطة وحركة فتح إلى وقف ما وصفته بـ"تغول الأجهزة الأمنية" على الشعب الفلسطيني والمقاومة، ودعم جهود الوحدة الوطنية.

الإدعاءات بحق المعتقلين

وفي نفس السياق، أكدت تقارير حقوقية أن أجهزة السلطة في الضفة الغربية تحتجز أكثر من 150 مواطناً فلسطينياً، من ضمنهم مقاتلون ومطاردون، بالإضافة إلى طلاب جامعات، وأسرى محررون، ودعاة، وكتّاب، وصحفيون. ورغم صدور قرارات قضائية تطالب بالإفراج عنهم، تواصل الأجهزة الأمنية احتجازهم دون استجابة.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version