قيود على التجمعات بين حيفا والحدود اللبنانية من الجيش الإسرائيلي

By العربية الآن

### قيود جديدة في شمال إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي في يوم السبت فرض قيود على التجمعات بدءًا من مدينة حيفا وحتى الحدود اللبنانية. تأتي هذه الإجراءات في إطار الاستعداد لأي رد محتمل من جماعة “حزب الله” اللبنانية بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قياديي الحزب في بيروت يوم الجمعة.

### ضغوط متصاعدة من القصف الإسرائيلي

في أحدث التطورات، كثف الجيش الإسرائيلي الغارات الجوية على أهداف تابعة لـ “حزب الله” بعد وقوع سلسلة من الهجمات الدموية قرب بيروت، والتي أسفرت عن مقتل 37 شخصًا، من بينهم اثنان من القادة العسكريين البارزين في الحزب. تأتي هذه الأحداث وسط مخاوف متزايدة من أن يتصاعد النزاع الذي طال أمده بين الجانبين.

### تصعيد التوتر بين “حزب الله” وإسرائيل

تشهد الأحداث لاسيما هذا الأسبوع تصعيدًا في المواجهات بين “حزب الله”، المدعوم من إيران، وإسرائيل. وشمل التصعيد سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصال الخاصة بعناصر الحزب، والتي يُعتقد أنها نُفذت بتوجيه من تل أبيب. وتزامن ذلك مع إعلان إسرائيل عن تنفيذ غارة جوية استهدفت معقل الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث كانت تُعقد قمة لقيادة قوة الرضوان.

### تبادل الضربات عبر الحدود

منذ أكتوبر 2023، يتبادل “حزب الله” وإسرائيل القصف عبر الحدود، حيث يقوم الحزب بفتح “جبهة إسناد” لحركة “حماس” وغزة في ظل الصراع المستمر بين الحركة والدولة العبرية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version