كافاني يستبعد رونالدو من قائمة “أربعة عباقرة”

By العربية الآن

كافاني يستبعد رونالدو من قائمة “العباقرة الأربعة”

كافاني يستبعد رونالدو من قائمة أربعة عباقرة عباقرة عباقرة
كافاني (يمين) زامل رونالدو في مانشستر يونايتد خلال موسم 2021-2022 (غيتي)

اختيارات كافاني الخاصة

تجاهل إدينسون كافاني، المهاجم الأوروغوياني وزميل كريستيانو رونالدو السابق في مانشستر يونايتد، استحضار اسم الأخير خلال اختياره لأربعة من “عباقرة” كرة القدم. حيث أشاد كافاني بالنجم ليونيل ميسي الذي يلعب حاليا لإنتر ميامي الأمريكي، واعتبره واحداً من هؤلاء العباقرة، لكنه أدلى بتصريحات واضحة بأنه لا يرى رونالدو ضمن هذه الفئة.

تصريحات كافاني حول العباقرة

وفي حديثه لشبكة “إي إس بي إن” الأرجنتينية، صرح كافاني: “هل أعتبر نفسي عبقريا في كرة القدم؟ لا، بصراحة، العباقرة هم: ميسي، مارادونا، نيمار ورونالدينيو. أنا مجرد لاعب يعمل بجد ويسعى جاهدًا لتحسين نفسه”.

إنجازات ميسي

لطالما تمت مقارنة ميسي بالأسطورة الراحل دييغو مارادونا، حيث استطاع ميسي أن يُثبت جدارة هذا التشبيه بفوزه بكأس العالم 2022 مع الأرجنتين، وهو اللقب الثالث في تاريخ منتخب التانغو والأول منذ 1986.

احتراف أمجاد نيمار ورونالدينيو

أشار كافاني أيضًا إلى نيمار كواحد من العباقرة الأربعة، رغم اعتقاد الكثيرين بأنه لم يحقق كل إمكانياته. كما اختار أيضاً رونالدينيو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 2005، والذي توج مع البرازيل بلقب كأس العالم عام 2002 وكأس القارات في 2005.

مسيرة كافاني الدولية والاعتزال

أنهى كافاني، البالغ من العمر 37 عامًا، مشواره الدولي في مايو الماضي، حيث اتخذ قرار الاعتزال بعد 136 مباراة مع منتخب بلاده، رغبةً منه في التركيز على إنهاء مسيرته مع نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني. سجل كافاني 58 هدفاً مع المنتخب، ويُعد ثاني الهدّافين التاريخيين بعد لويس سواريز (68 هدفًا). كما شارك في 4 نسخ من كأس العالم.

غيابه عن المنتخب الوطني

لم يتم استدعاء كافاني، الذي يعتبر ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي باريس سان جيرمان برصيد 200 هدف، للمنتخب منذ كأس العالم 2022، حيث ودع منتخب أوروغواي البطولة من الدور الأول.

المصدر: الصحافة البريطانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version