كامالا هاريس تقدم الإجابة التي انتظرها دعاة حقوق الإجهاض في مناظرة في فيلادلفيا

By العربية الآن

Kamala Harris gives abortion rights advocates the debate answer they’ve longed for in Philadelphia" />

هاريس تدافع بقوة عن حقوق الإجهاض

واشنطن (AP) – بعد أن أدلى الرئيس جو بايدن بتصريحات مرتبكة حول الإجهاض في مناظرة خلال الصيف الماضي، نظر الكثيرون إلى ذلك على أنه فرصة ضائعة، بل فشل في معالجة قضية مهمة ومحفزة للديمقراطيين في صناديق الاقتراع.

الفجوة الواضحة في المناقشات

لكن الفارق كان واضحاً ليلة الثلاثاء، عندما قدمت نائبة الرئيس كامالا هاريس دفاعاً قوياً عن حقوق الإجهاض خلال مناظرتها الرئاسية مع الجمهوري دونالد ترامب.

الظروف الطبية الصعبة للنساء

شرحت هاريس الأوضاع الطبية المقلقة التي واجهت النساء منذ أن ألغت المحكمة العليا الأمريكية الحق في الإجهاض على المستوى الوطني في عام 2022. ووجهت اللوم بشكل مباشر إلى ترامب، الذي أعاد تشكيل المحكمة العليا لتصبح ذات أغلبية محافظة أصدرت هذا الحكم التاريخي خلال فترة رئاسته.

نداء للمشاهدين

وأخبرت هاريس الجمهور الوطني أن النساء تم حرمانهن من الرعاية نتيجة لذلك. وقالت: “هل يمكننا الحديث عن ما تريده الناس؟ نساء حاملات يرغبن في إتمام الحمل، يتعرضن للإجهاض، ويمتن أثناء انتظار الرعاية في غرفة الطوارئ لأن مقدمي الرعاية الصحية يخشون من الذهاب إلى السجن، وهي تنزف داخل سيارة في ممر الانتظار؟”

موقع هاريس الفريد للحديث عن القضية

كانت هذه اللحظة تذكيراً بأن هاريس في وضع فريد للحديث عن هذه القضية الساخنة على مستوى الوطن، بطريقة لم يشعر بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا وكاثوليكي تقليدي طويل الأمد ضد الإجهاض، بالراحة في القيام بها.

جهود هاريس لتعزيز الصحة الإنجابية

تابعت هاريس كونها الوجه العام للبيت الأبيض في الجهود المبذولة لتحسين صحة الأم وضمان بعض الوصول إلى الإجهاض، على الرغم من حكم المحكمة العليا. في وقت سابق من هذا العام، أصبحت أعلى مسؤولة أمريكية تقوم بزيارة علنية لعيادة إجهاض.

استجابة الخبراء

أعرب الدكتور دانيال غروسمان، طبيب النساء والتوليد في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، عن سعادته لرؤية هاريس تسلط الضوء على التحديات التي يواجهها الناس في الولايات التي تفرض حظراً على الإجهاض. وقال: “الناس الذين لم يتمكنوا من الحصول على رعاية الإجهاض في أماكن إقامتهم، الذين يجب عليهم السفر، والذين تعرضوا لمضاعفات أثناء الحمل ولا يستطيعون الحصول على الرعاية التي يحتاجونها بسبب حظر الإجهاض”.

عدم وضوح هاريس حول القيود المفروضة

لكن هاريس لا تزال تتجنب تقديم تفاصيل حول نوع القيود التي تدعمها إذا كانت موجودة. بدلاً من ذلك، قالت إنها تريد “إعادة تأكيد حماية رو”، التي تمنع الولايات من حظر الإجهاض قبل أن تصل الجنين إلى قابليته للحياة، والتي تُعتبر عمومًا حوالي 20 أسبوعًا.

ترامب يتجنب الأسئلة حول نواياه

من جهة أخرى، تجنب ترامب الإجابة على الأسئلة حول نواياه لفرض المزيد من القيود على الإجهاض. لم يُخبر عما إذا كان سيلتزم بتوقيع حظر وطني على الإجهاض كرئيس.

أصوات مناهضة للإجهاض

يقول المناهضون للإجهاض إنهم لا يعتقدون أن ترامب سيوقع على حظر إذا وصل إلى مكتبه. قالت كارول توباس، رئيسة لجنة الحق في الحياة الوطنية، إن مجموعتها لم تركز على حظر وطني “لأنه لن يحدث. الأصوات غير موجودة في الكونغرس. تعرفون، قال الرئيس ترامب إنه لن يوقعه. نعلم أن كامالا هاريس لن تفعل ذلك.”

تصريحات مغلوطة من ترامب

كما ادعى ترامب بشكل خاطئ أن بعض الديموقراطيين يريدون “إعدام الطفل” بعد الولادة في الشهر التاسع من الحمل.

كتب أونجار من لويزفيل، كنتاكي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version