كلوب، المدرب السابق لليفربول، يعود لعالم كرة القدم

By العربية الآن

يورغن كلوب يعود إلى عالم كرة القدم

كلوب، المدرب السابق لليفربول، يعود لعالم كرة القدم عالم كرة القدم عالم كرة القدم
تقارير تشير إلى وجود بند في عقد كلوب يسمح له بتدريب الفريق الألماني (رويترز)

تعيين مثير للجدل

أعلنت شركة “ريد بول” لمشروبات الطاقة عن تعيين يورغن كلوب، المدرب السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، في منصب رئيس كرة القدم العالمية بالشركة. وأوضح كلوب أنه يسعى لتطوير ودعم المواهب الكروية الرائعة المتاحة لديه.

تفاصيل العقد

لم يتم الكشف عن فترة العقد، ولكن التقارير الإعلامية أفادت بوجود بند في عقد كلوب يتيح له الانتقال لتدريب المنتخب الألماني. كلوب، البالغ من العمر 57 عامًا، ترك ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعد قيادته للنادي لمدة 9 سنوات، حقق فيها العديد من الإنجازات منها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

البداية الجديدة

من المقرر أن يبدأ كلوب مهامه في يناير المقبل، ليكون هذا هو أول دور يتولى بممارسته بعد مغادرته ليفربول. في منصبه الجديد، سيكون مسؤولاً عن إدارة شبكة “ريد بول” العالمية لأندية كرة القدم التي تشمل أندية مثل لايبزغ ونيويورك ريد بول وسالزبورغ، بالإضافة إلى أندية أخرى.

أهداف كلوب المستقبلية

صرح كلوب بأنه لن يشارك في العمليات اليومية للأندية، بل سيقدم رؤية استراتيجية ويقدم الدعم للمديرين الرياضيين في تطوير فلسفة ريد بول. كما سيعمل على مساعدة “ريد بول” في اكتشاف المواهب وتدريب المدربين. وأضاف: “بعد حوالي 25 عامًا في مجال التدريب، أشعر بحماس كبير للمشاركة في مشروع مثل هذا، فرغم تغير دوري، إلا أن شغفي بكرة القدم لا يزال كما هو.”

رؤية الشركة

وصف أوليفر مينتسلاف، الرئيس التنفيذي للمشاريع والاستثمارات في ريد بول، تعيين كلوب بأنه أحد أهم القرارات في تاريخ الشركة في مجال كرة القدم، مؤكدًا على فخرهم بهذا التعاقد المميز.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version