“كولا غزة” تدخل السوق الأوروبية وتتنافس مع الشركات الكبرى المقاطعة.

By العربية الآن



“كولا غزة” تغزو السوق الأوروبية وتتنافس مع كبرى الشركات المقاطعة

كولا غزة المصدر: Hiba Express
“كولا غزة” دخلت السوق البريطانية في وقت سابق من الشهر الجاري (مواقع التواصل الاجتماعي)

برز منتج جديد يُعرف باسم “كولا غزة”، الذي تمكن من تحقيق شهرة واسعة بعد أن حقق نجاحاً في مواجهة حملات المقاطعة بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صور هذا المنتج الذي دخل السوق الأوروبية، ليصبح منافساً للعلامات التجارية المعروفة.

كولا غزة

تم إطلاق “كولا غزة” في السوق البريطانية في وقت مبكر من الشهر الحالي، بعد ظهور علامة تجارية أخرى تحت اسم “فلسطين كولا”، التي أُسست في السويد في مارس/آذار الماضي وتُباع منتجاتها في الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا.

محمد كسواني، مدير الاتصالات بشركة “صفد للأغذية”، أفاد لمجلة “تايم” بأن الطلب على المنتج كان غير متوقع، حيث بيعت حوالي 16 مليون علبة خلال الأشهر الخمسة المنصرمة، وتُستخدم عوائد هذه المبيعات لدعم مشاريع المجتمع المدني الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة.

هدف الشركات الناشئة

وأضاف كسواني أن هدف هذه المبادرة لا يتعلق بتحقيق أرباح من المشروبات الغازية فحسب، بل يسعى لتحفيز المجتمع الدولي على مناقشة الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة.

حملات المقاطعة الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي ليست بالأمر الجديد، حيث قاد الفلسطينيون حركة شعبية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها منذ عام 2005.

تفاعل رواد منصات التواصل

تناول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صور “كولا غزة” بشكل واسع، دعماً لحملة المقاطعة ضد المنتجات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، وسط استمرار العدوان على قطاع غزة الذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 133 ألف فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، وارتفاع أعداد المفقودين لأكثر من 10 آلاف شخص.

المصدر : العربية الآن + تايم + مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version