كيفية مشاهدة القمر العملاق في أغسطس، الذي يبدأ أربعة أشهر من العروض القمرية المدهشة

By العربية الآن

How to watch August’s supermoon, which kicks off four months of lunar spectacles" />

كيب كانافيرال، فلوريدا (AP) — بدأ العام الجاري بظهور القمر العملاق الأول من أصل أربعة في الأسبوع المقبل، مما يوفر مشاهد ساحرة لرفيق الأرض الدائم.

يمكن لمراقبي النجوم الاستمتاع بالعرض الأول يوم الاثنين عندما يقترب القمر الكامل قليلاً أكثر من المعتاد، مما يجعله يبدو أكبر وأكثر إشراقًا في السماء الليلية.

قال نوح بيترو، عالم المشروع في وكالة ناسا لاستكشاف القمر: “أحب أن أعتبر القمر العملاق كعذر جيد لبدء مراقبة القمر بانتظام.”

يمثل قمر أغسطس العملاق بداية سلسلة من العروض القمرية. سيتزامن قمر سبتمبر العملاق مع كسوف جزئي للقمر. سيكون قمر أكتوبر هو الأقرب إلى الأرض هذا العام، في حين سيختتم قمر نوفمبر السنة.

ما الذي يجعل القمر “عملاقًا”؟

المصطلح “قمر عملاق” هو مصطلح شعبي أكثر من كونه علمي، ويحدث عندما تتزامن مرحلة القمر الكامل مع اقتراب القمر بشكل خاص من الأرض. عادةً ما يحدث هذا ثلاث أو أربع مرات في السنة، وذلك نظرًا للاختلاف المستمر في مدار القمر البيضاوي الشكل.

القمر العملاق لا يكون أكبر فعلاً، لكنه قد يبدو كذلك، على الرغم من أن العلماء يقولون إن الفارق قد يكون بالكاد ملحوظًا.

أضاف بيترو في رسالة عبر البريد الإلكتروني: “ما لم تكن قد راقبت الكثير من الأقمار الكاملة أو قمت بمقارنتها في الصور، سيكون من الصعب ملاحظة الفرق، لكن ينبغي للناس المحاولة.”

كيف تقارن الأقمار العملاقة؟

تشمل مجموعة القمر العملاق لهذا العام أربعة أقمار. سيكون الأول على بُعد 224,917 ميل (361,970 كم). القمر التالي سيكون أقرب بحوالي 3,000 ميل (4,484 كم) في ليلة 17 سبتمبر وحتى الصباح التالي. سيحدث كسوف جزئي للقمر في تلك الليلة، يمكن رؤيته في معظم أنحاء الأمريكتين وأفريقيا وأوروبا عندما يقع ظل الأرض على القمر، مما يخلق مظهرًا يشبه اللقمة الصغيرة.

سيكون قمر أكتوبر هو الأقرب لهذا العام عند بُعد 222,055 ميل (357,364 كم) من الأرض، متبوعًا بقمر نوفمبر الذي سيكون على بُعد 224,853 ميل (361,867 كم).

ما الفائدة من ذلك بالنسبة لي؟

يشير العلماء إلى أن فقط المراقبين الأكثر انتباهاً يمكنهم تمييز الفروق الطفيفة. من الأسهل ملاحظة التغيير في السطوع — حيث يمكن أن يكون القمر العملاق أكثر إشراقًا بنسبة 30% من المتوسط.

مع قيام الولايات المتحدة ودول أخرى بزيادة الاستكشاف القمري من خلال هبوط المركبات الفضائية وفي النهاية الرواد، يبدو أن القمر يتألق بشكل أكبر من أي وقت مضى. كعالم مشروع لفريق رواد الفضاء الأوائل الذين سيهبطون على القمر في إطار برنامج آرتيميس، أعرب بيترو عن حماسته للاهتمام المتجدد بالقمر.

قال بيترو: “إنه بالتأكيد يجعل النظر إليه أكثر مرحًا.”

___

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم والإعلام التعليمي في معهد هوارد هيوز الطبي. أسوشيتد برس مسؤولة بشكل كامل عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version