“كيف تستخدم ميزة ‘التحقق من الوصول’ لتتابع أهلك عبر آيفون بكل أمان؟”

By العربية الآن



كيف يمكنك الاطمئنان على أهلك من خلال ميزة “التحقق من الوصول” في آيفون؟

Stylish adult female using smartphone on street
آبل تقدم ميزة “التحقق من الوصول” على هواتف آيفون (بيكسلز)
إذا كنت غالباً ما تنسى إبلاغ أحبائك بوصولك إلى المنزل أو تشعر بالراحة عندما يتتبع شخص ما رحلتك، فإن ميزة “التحقق من الوصول” المتاحة في هواتف آيفون ستساعدك في ذلك.

هذه الميزة موجودة في نظام التشغيل “آي أو إس 17″، وتتيح لك التأكد من وصولك إلى وجهتك مع الشخص الذي تختاره، بالإضافة إلى إرسال تنبيهات له في حال تأخرت عن الوصول. وإذا لم ترد على هذه الرسائل، فسترسل معلومات مهمة للشخص الآخر، مثل موقعك الحالي، ومستوى شحن بطاريتك، وإشارة الشبكة.

ميزة “التحقق من الوصول” متاحة على نظام التشغيل “آي أو إس 17” (مواقع التواصل)

كيفية تفعيل ميزة “التحقق من الوصول”

لتفعيل هذه الميزة، يجب ملاحظة أنها تعمل فقط إذا كان كلا الطرفين يستخدمان هواتف آيفون بنظام “آي أو إس 17”. لتفعيل جلسة جديدة يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الرسائل واختر اسم الشخص الذي ترغب في مشاركته رحلتك.
  2. اضغط على علامة “+” الموجودة على يسار مربع النص، ثم اختر “المزيد”، ومن ثم “التحقق من الوصول”.
  3. اختر ما بين “عند وصولي” أو “بعد توقيت محدد”.

إذا اخترت “عند وصولي”، سيتمكن الشخص من معرفة وجهتك وطريقة سفرك، سواء بالقيادة أو المشي أو باستخدام وسائل النقل العامة. كما سيتمكن من معرفة الوقت المقدر لوصولك بناءً على حالة المرور. سيتم أيضاً إبلاغه عند وصولك. أما في حال اختيار “بعد توقيت محدد”، فسيوفر لك فترة زمنية معينة، وهو خيار أفضل إذا كنت تفضل عدم مشاركة الكثير من التفاصيل. وإذا لم تقم بإنهاء الجلسة في الوقت المحدد، سيتلقى الشخص الآخر إشعاراً بأنه يوجد أمر غير طبيعي.

خلال فترة الجلسة، ستظهر لك إشعارات على شاشة قفل الهاتف تشمل اسم الشخص الذي تشاركه تفاصيل رحلتك ووقت وصولك المتوقع. وعند وصولك إلى وجهتك أو إنهاء الجلسة، سيستقبل الطرف الآخر إشعارات بذلك.

إذا لم تصل إلى وجهتك وتجاهلت رسالة “التحقق من الوصول” لأكثر من 15 دقيقة، أو لم تتمكن من إنهاء الجلسة بنفسك، فستصل إشعارات للشخص الآخر بموقع هاتفك. كذلك، سيتم إخباره إذا كان هاتفك غير متصل لفترة طويلة أو إذا أجريت مكالمة طوارئ.

الميزة لا تعمل إلا إذا كان الطرفان يستخدمان هواتف آيفون بنظام “آي أو إس 17” (غيتي)

عند وصولك إلى وجهتك أو رغبتك في إنهاء الجلسة، يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق الرسائل.
  2. الانتقال إلى المحادثة التي تتضمن تفاصيل رحلتك مع الشخص الآخر.
  3. اضغط على نافذة “التحقق من الوصول”، ثم اضغط على التفاصيل، واختر إلغاء.
المصدر: مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version