كيف ستجني “رحلة الحقبة” لتايلور سويفت أكثر من مليار دولار على الاقتصاد البريطاني؟

By العربية الآن



كيف تسهم “رحلة الحقبة” لتايلور سويفت بأكثر من مليار دولار في الاقتصاد البريطاني؟

STOCKHOLM, SWEDEN - MAY 17: EDITORIAL USE ONLY. NO BOOK COVERS Taylor Swift performs at Friends Arena on May 17, 2024 in Stockholm, Sweden. (Photo by Michael Campanella/TAS24/Getty Images for TAS Rights Management )
“رحلة الحقبة” لتايلور سويفت هي جولة فنية تقوم بها المطربة الأمريكية منذ آذار/مارس 2023 وقد تم توسيع نطاقها عدة مرات بسبب الطلب المتزايد (غيتي)

تتوقع نخبة من الاقتصاديين أن تحمل “رحلة الحقبة” التي تنفذها المطربة الأمريكية تايلور سويفت، تأثيراً كبيراً على اقتصاد المملكة المتحدة، بتعزيزه بما يصل إلى مليار جنيه.1.27 مليار دولار أمريكي).

ترجع المشرفين على هذه العوائد الاقتصادية الضخمة إلى التدفق الكبير المتوقع للإيرادات نتيجة لزيادة الإنفاق على الفنادق والمطاعم ووسائل النقل والنفقات الأخرى المتصلة.

وأثبتت جولة سويفت الغنائية في الولايات المتحدة الأمريكية تأثيرها الاقتصادي من خلال إنفاق جمهورها مليارات الدولارات في المدن التي أحيت فيها حفلات.

أشار كبير خبراء سلوكيات في بنك “باركليز” إلى أنه “عندما يتعلق الأمر بالشخصيات الثقافية مثل تايلور سويفت، كما رأينا مع إلفيس بريسلي في الخمسينيات والستينيات، يحظى المعجبون بعلاقة قوية بالفنان وبقية الجمهور، مما يجعل الرغبة في الإنفاق أكثر قوة”.

إشارات توقعات الخبراء تفيد بأن جولة سويفت البريطانية ستجلب 997 مليون جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) لاقتصاد المملكة المتحدة (أسوشيتد برس)

وقال الدكتور بيتر بروكس: “من الواضح أن أي شخص قال ‘المال لا يجلب السعادة’ لم يكن من معجبي سويفت، لأن هناك أدلة متزايدة على أن الإنفاق على التجارب يعزز السعادة والرفاهية أكثر من شراء العناصر المادية، خاصة إذا تمت مشاركة هذه التجربة مع الأصدقاء والأحباء”.

لاحظ التأثير الاقتصادي للجولات الغنائية التي تقوم بها نجوم الموسيقى الكبار، مثل سويفت، وبيونسيه، وبروس سبرينغستين، على نطاق أوسع كظاهرة حديثة.

وقال الباحث في “بنك دانسيك” الدنماركي فيليب أندرسون لقناة “سى إن بي سي” الأميركية: “إن المرحلة الأولى لجولة بيونسيه في ستوكهولم، السويد، ساهمت بشكل واضح في التضخم في البلاد”.

على الرغم من أن جولة سويفت لن تؤثر كثيرًا على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة نظرًا لحجم اقتصادي كبير في بريطانيا، إلا أن التأثيرات المحلية ستكون كبيرة، خاصة في المدن التي تستضيف حفلاتها الموسيقية، إذ قاد الطلب إلى حجز الفنادق بالكامل قبل شهور، بتضاعف بعض الأسعار 3 مرات.

وأشارت توقعات الخبراء إلى أن جولة سويفت البريطانية ستحمل 997 مليون جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) للاقتصاد البريطاني وفقًا لتقرير بنك “باركليز”، الذي توقع أن ينفق المعجبون متوسط 848 جنيهًا إسترلينيًا لكل شخص لحضور حفلات الفنانة الأميركية الشابة.

جولة سويفت الغنائية في أميركا أظهرت تأثيرها الاقتصادي من خلال إنفاق الجمهور مليارات الدولارات في المدن التي أحيت فيها حفلاتها (الفرنسية)

وأظهرت بيانات البنك البريطاني، التي نُشرت الأربعاء الماضي، أن حاملي تذاكر جولة حفلات المطربة سيدفعون أكثر من 12 ضعف متوسط تكلفة ليلة واحدة في المملكة المتحدة، وهو أكثر من ضعف المبلغ الذي تم إنفاقه لحضور حفل زواج ملكي آخر.

وذكر تقرير “سويفتونوميكس” الصادر عن بنك “باركليز” أن متوسط المبلغ الذي يتم إنفاقه على تذكرة “جولة العصور” سيكون 206 جنيهات إسترلينية؛

تتضمن التكاليف الأخرى المتوقعة 121 جنيهًا إسترلينيًا للإقامة، و111 جنيهًا إسترلينيًا للسفر، و56 جنيهًا إسترلينيًا للملابس التي سيتم ارتداؤها في الحفل.

كما تتوقع البنك أن ينفق حاملو التذاكر متوسط 79 جنيهًا إسترلينيًا على البضائع الرسمية في المملكة المتحدة خلال “جولة العصور”، التي ستبدأ في يونيو/حزيران 2024، إلى جانب 59 جنيهًا إسترلينيًا لوجبة قبل الحفل و216 جنيهًا إسترلينيًا أخرى على تكاليف أخرى، بما في ذلك المشروبات.

وبناء على الإنفاق الإجمالي الذي بلغ 848 جنيهًا إسترلينيًا من قبل حوالي 1.2 مليون حامل للتذاكر، على مدى 15 ليلة في 4 ملاعب، توقعت “باركليز” أن تصل إيرادات الجولة إلى 997 مليون جنيه إسترليني.

ما الذي يميز “جولة العصور” ؟

لتايلور سويفت هي جولة موسيقية كبيرة تجوبها المغنية ذات الـ34 عامًا منذ مارس/آذار 2023، وقد تم توسيعها عدة مرات بسبب الطلب المرتفع.

تغطي “جولة العصور” مسيرتها الفنية بأكملها، بما في ذلك أغاني من كل ألبوماتها العشرة، وقد أعلنت سويفت عن الجولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، مما أثار الحماس بين المعجبين.

وابتداءً من أكتوبر/تشرين الأول 2024، ستشمل الجولة رحلات إضافية في الولايات المتحدة وكندا في مدن مثل فلوريدا ونيو أورليانز وإنديانابوليس، مع عروض متعددة في كل مدينة، لتنتهي في 23 نوفمبر/تشرين الثاني في تورونتو الكندية.

تشمل المرحلة الدولية من جولة تايلور سويفت عروضًا في مواقع مختلفة عبر أوروبا وآسيا وأميركا اللاتينية، حيث تبدأ جولة المملكة المتحدة وأوروبا في 9 مايو/أيار 2024 في باريس وتنتهي في 20 أغسطس/آب 2024 في لندن.

تشمل جولة تايلور سويفت اعتبارًا من أكتوبر/تشرين الأول 2024 رحلات إضافية في أميركا وكندا لتنتهي في 23 نوفمبر/تشرين الثاني (رويترز)

تضم قائمة أغاني “جولة العصور” أغاني من ألبومها الأول “تايلور سويفت” إلى أحدث أصدراتها “فولكلور”، “إيفرمور”، “ميدنايتس”، حيث يتم تخصيص كل جزء من الحفل لإحدى الفترات الزمنية معينة، ويتم تكملتها بمجموعة من العروض المسرحية والملابس والتأثيرات البصرية التي تعبر عن موضوع وأسلوب الألبوم.

تتميز هذه الجولة بالاهتمام بالانتاجية، وتشمل إعدادات مسرحية دقيقة وتصميمات إضاءة معقدة وتغييرات ملابس متنوعة، ويتم تقديم كل فترة بفنية فريدة، مما يوفر أداءً بصريًا وحيويًا للجمهور.

تشمل الحفلات الموسيقية عروضًا تفاعلية، مثل عروض الأغاني المفاجئة وظهور الضيوف الخاصين، مما يضيف لمسة شخصية ويخلق تجارب لا تُنسى للحضور، وعلى مدار الجولة، دعت سويفت العديد من المشاهير وزملائها الموسيقيين للمشاركة على المسرح، مما أضاف عنصرًا من عدم التنبؤ والإثارة لكل حفل موسيقي.

تعتبر تايلور سويفت مغنية وكاتبة أميركية مشهورة بكتابة الأغاني الروائية التي تستند غالبًا إلى حياتها الشخصية وتجاربها، وُلدت في 13 ديسمبر/كانون الأول 1989 في ولاية بنسلفانيا، وبدأت حياتها المهنية في مجال الموسيقى الريفية قبل انتقالها إلى الموسيقى البوب ​​ثم دمج أنماط موسيقية متعددة.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version