كيف يؤثر نظام التغذية النباتي على صحتك وجمال بشرتك؟

By العربية الآن



كيف يؤثر نظام التغذية النباتي على صحتك وجمال بشرتك؟

الخضروات المشوية الملونة: فلفل حلو، كوسة، باذنجان على صحن فوق خلفية بيضاء فاتحة من الأسليت، أو الحجر، أو الخرسانة. عرض علوي مع مساحة نصية.
يستند نظام التغذية النباتي على الخضراوات والفواكه الطازجة والأحماض الدهنية مع الابتعاد الكامل عن الأطعمة الحيوانية (شترستوك)

يعتبر نظام التغذية النباتي مفتاحًا لصحة وجاذبية البشرة، حيث يساعد على الاستمتاع ببشرة صافية تشع بالحيوية والنضارة من جهة، ويحمي من سرطان الجلد من جهة أخرى.

أوضحت مجلة “ستايل بوك” أن نظام التغذية النباتي يعتمد على الخضراوات والفواكه الطازجة والأحماض الدهنية “أوميغا 3″، مع الابتعاد الكامل عن الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان، كذلك البيض.

حماية من البثور

وأوضحت المجلة المتخصصة في الصحة والجمال أن التخلي عن منتجات الألبان يحمي البشرة من البثور وحب الشباب، اللذين يُحفّزان الهرمونات والكربوهيدرات الموجودة في الحليب على ظهورهما.

وأشارت إلى أن التخلي عن اللحوم ومشتقات الألبان يسهم في تحسين جودة البشرة، لأن الأحماض الدهنية السامة المتواجدة في اللحوم والزبدة والحليب تسبب تراكم دهون صعبة الإزالة تؤدي إلى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

ويُعزز النظام النباتي صحة الجهاز الهضمي من خلال زيادة البكتيريا النافعة، ومن المعروف أن صحة الأمعاء تعكس جليتها على نقاء البشرة.

مهم أن تضمن النظام النباتي مضادات الأكسدة كفيتامين “سي” الموجود في الليمون والبرتقال واليوسفي والفلفل الأخضر (شترستوك)

الوقاية من سرطان الجلد

ويُساهم النظام النباتي في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، حيث يعلم أن تناول كميات كبيرة من اللحوم والدهون يرفع من احتمالية الإصابة بهذا النوع من السرطان، بينما تُقلل مضادات الأكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه، كفيتامين “سي” وفيتامين “إي”، من هذا الخطر.

الاستفادة القصوى

وبحسب الدراسة، تحقيق أقصى استفادة من النظام النباتي يشترط تضمين مصادر البروتين كالعدس وجبن التوفو وأحماض أوميغا 3 الموجودة في الجوز وفول الصويا وبذور الكتان وزيت بذور الكتان، بالإضافة إلى فتامين “بي 12” المتواجد في مخلل الملفوف ومشتقات الصويا المتخمرة وفطر الشيتاكي.

ومن الضروري أن يحوي النظام النباتي مضادات الأكسدة مثل فيتامين “سي” الموجود في الليمون والبرتقال واليوسفي والفلفل الأخضر والجوافة والكيوي والخضراوات الورقية، وفيتامين “إي” الموجود في زيت الزيتون والبطاطا الحلوة، إضافة إلى الكاروتينات (الجزر والمشمش والبقدونس والبطيخ)، وريسفيراترول وفلافونويد (العنب والفول السوداني والتوت).

يعتبر الشاي الأخضر مضاداً للبكتيريا ومثبطاً للالتهابات، وهذا ينعكس إيجاباً على جمال البشرة وصحتها.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version