لاعب نرويجي ينسحب من الانضمام لفريق إسرائيلي تضامنًا مع فلسطين

By العربية الآن



لاعب نرويجي يرفض الانضمام لفريق إسرائيلي احتجاجا على فلسطين

المهاجم النرويجي أولي ساتر المصدر:@ahmetkaragulle1 تويتر
المهاجم النرويجي أولي ساتر (مواقع التواصل)

أعلن لاعب كرة القدم النرويجي، أولي ساتر، عن رفضه عقد احترافي بقيمة 850 ألف يورو من نادي مكابي حيفا الإسرائيلي، وذلك احتجاجاً على الأفعال الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية.

مبادئه تتفوق على المال

وفي حديثه لوسائل الإعلام، قال اللاعب، الذي يمتلك جذور باكستانية من ناحية جده لأمه: “حتى لو عُرض عليّ 500 مليون دولار، فلن أنضم إلى نادٍ إسرائيلي. بالنسبة لي، الأمر لا يتعلق بالمال؛ قيمي هي الأهم، ولا يمكنني تمثيل بلد يديم العنف وانعدام الأمن”.

رفض الأموال الناجمة عن معاناة الآخرين

وأكد ساتر في حديثه لصحيفة نرويجية أنه لا يرغب في تلقي أموال تأتي من معاناة الآخرين، مضيفًا: “الناس في تلك المنطقة يعيشون في خوف بمنازلهم، ولا يمكنني بضمير مرتاح أن أقبل مثل هذه الأموال مهما كان المبلغ كبيرًا”.

تمسكه بمبادئه

وواصل اللاعب حديثه بالقول: “أنا واثق من المكان الذي ستقودني إليه قيمي، وأنا متمسك بما أعتقد أنه صحيح. ولا يمكن لأي مبلغ من المال أن يشتري ضميري”.

صعوبات مكابي حيفا في إغراء اللاعبين

وتشير تقارير صحفية عبرية إلى أن أولي ليس اللاعب الوحيد الذي رفض الانتقال إلى مكابي حيفا خلال الانتقالات الحالية، حيث واجه النادي صعوبة في استقطاب لاعبين أجانب بسبب الوضع الأمني، بالإضافة إلى أن العديد من اللاعبين رفضوا عروضًا من الدوري الممتاز لأسباب تتعلق بالأمان وليس فقط بسبب التهديدات تجاه إسرائيل.

المصدر: الجزيرة + مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version