لبنان: 5 ضحايا في القصف الإسرائيلي على بلدية النبطية

By العربية الآن

## غارة إسرائيلية تستهدف النبطية في لبنان

**خسائر بشرية في الغارة**
قُتل خمسة أشخاص، وفقاً لتقارير أولية من وزارة الصحة، نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت مقرَي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها في جنوب لبنان يوم الأربعاء.

**تفاصيل الحدث**
محافِظة النبطية، هويدا ترك، أفادت بأن المدينة شهدت 11 غارة إسرائيلية، مما أحدث حالة من الذعر. وأكدت أن رئيس بلدية النبطية، أحمد كحيل، كان من بين القتلى إلى جانب عدد من أعضاء فريق العمل الخاص به.

**إدانة لبنانية للعدوان**
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أدان الغارات الإسرائيلية، معبراً عن قيامها بـ”قصد” استهداف اجتماع المجلس البلدي الذي كان يناقش الأوضاع الخدمية والإغاثية للمدينة. ووصف العدوان بأنه انتهاك سافر لحقوق المدنيين، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف هذه الجرائم.

**الجيش الإسرائيلي يوضح أهدافه**
أما الجانب الإسرائيلي، فقد أعلن أن الجيش ضرب أهدافاً محددة تتعلق بـ”حزب الله” في النبطية، متحدثاً عن تدمير بنية تحتية تحت الأرض تُستخدم من قبلهم.

**الحرد في العمليات الجوية**
الجيش الإسرائيلي قام بشن سلسلة من الغارات التي استهدفت المدينة ومحيطها، بينما ذكرت قناة “الجديد” أن هناك تقارير عن تشكيل “حزام ناري” حول النبطية. موقع “0404” الإسرائيلي أشار إلى أن القوات تستهدف عشرات الأهداف المتعلقة بـ”حزب الله”.

![غارة إسرائيلية على النبطية](https://static.srpcdigital.com/styles/673×351/public/2024-10/819430.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version