لماذا تم إلغاء ركلة الجزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟

By العربية الآن



إلغاء ركلة جزاء لجيرونا في مواجهة برشلونة: الأسباب والتفاصيل

لماذا تم إلغاء ركلة الجزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟ إلغاء ركلة الجزاء لجيرونا إلغاء ركلة الجزاء لجيرونا
الكرة اصطدمت بيد إيناغو مارتينيز مدافع برشلونة داخل منطقة الجزاء (الفرنسية)

في مباراة برشلونة أمام جيرونا، التي انتهت بتقدم برشلونة 2-0 قبل نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم أليخاندرو مونيز رويز ركلة جزاء لصالح الفريق المضيف. إلا أن حكم الفيديو المساعد أوقف المباراة ليقوم بإلغاء ركلة الجزاء بعد مراجعة الشاشة.

هذا القرار أثار جدلاً كبيراً في الأوساط الرياضية الإسبانية، حيث تأخر الحكم لمدة تتراوح بين دقيقتين أو ثلاث دقائق قبل أن يلغي قراره.

تفاصيل إلغاء ركلة الجزاء

ووفقاً لما ذكرته صحيفة ماركا، فإن الحكم لم يحتسب ركلة الجزاء رغم أن الكرة اصطدمت بيد إيناغو مارتينيز، وذلك لأن الكرة كانت قد جاءت من رأس زميله بالدي وليس من لاعب جيرونا، براين خيل.

بعد أن راجع الحكم الشاشة بناءً على طلب حكم الفار، اتخذ القرار سريعاً بإلغاء ركلة الجزاء.

ردود الأفعال

بالنسبة للاعب الإسباني ميشيل، فلم يدلي بتعليق حول القرار، بل اكتفى بالإشارة إلى أنه تم تقييم الوضع باعتباره ذراعاً في وضع طبيعي، معتبراً أن الكرة جاءت من لاعب برشلونة.

نتيجة المباراة وتفاصيلها

لقد رد برشلونة اعتباره في هذه المباراة، حيث انهزم جيرونا بنتيجة 4-1 في ديربي كتالوني ضمن الجولة الخامسة من الليغا. وقد تقدم برشلونة بهدفين سجلهما نجمه الشاب لامين جمال في الشوط الأول بالدقيقتين 30 و37، ثم أضاف الهدفين الثالث والرابع عبر داني أولمو وبيدري في الدقيقتين 47 و64.

على الرغم من تسجيل جيرونا هدف تقليص الفارق بواسطة البديل كريستيان ستواني في الدقيقة 80، إلا أن برشلونة أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيران توريس في الدقيقة 86. ومع ذلك، تمكن الضيوف من تحقيق الثلاث نقاط كاملة.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة، متصدراً الدوري بانتصارات متتالية، متفوقاً بأربع نقاط على ريال مدريد وفياريال اللذين يتساويان في النقاط.

المصدر: الجزيرة + وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version