ليدي غاغا وخوانكين فينيكس يقدمان “جوكر: فولي آ دو” في مهرجان فينيسيا السينمائي

By العربية الآن

مهرجان البندقية السينمائي: العرض الأول لـ”جوكر: فوليه دو”

البندقية، إيطاليا (أسوشيتد برس) – بعد خمس سنوات على فوز فيلم “جوكر” بجائزة المهرجان الكبرى في مهرجان البندقية السينمائي، يشعر المخرج تود فيليبس بالتوتر بعض الشيء للعودة مع الجزء الثاني من الفيلم.

شهد العرض الأول لفيلم “جوكر: فوليه دو” في النسخة الـ81 من المهرجان يوم الأربعاء، وقد حصل الفيلم والنجمان خواكين فينيكس وليدي غاغا على تصفيق جماهيري استمر لمدة 11 دقيقة.

قال فيليبس قبل العرض: “من الجيد أن نعود إلى البندقية. كانت نقطة انطلاق منطقية لنا”. وأضاف: “لكنني أشعر بمزيد من التوتر هذه المرة. من الأسهل الدخول في شيء جديد كمتمرد بدلاً من كونك الحاكم.”

الفكرة وراء جزء جديد

كان من المفترض أن يكون الجزء الثاني من الفيلم مجرد مزحة وليس أمراً محتوماً، وفقًا لما ذكره فيليبس وفينيكس أثناء صنع الفيلم الأول. ففينيكس ليس من النوع الذي يحب الانخراط في “سلاسل الأفلام”. لكن ظهرت فكرة لاستكشاف الموسيقى التي يسمعها شخصية فينيكس، آرثر فليك، في ذهنه، وكان يجب أن تكون جريئة وغير متوقعة كما كان الفيلم الأول.

حقق الفيلم الأول نجاحًا لا يصدق، حيث حقق إيرادات تزيد على مليار دولار في شباك التذاكر وفاز فينيكس بجائزة أفضل ممثل في الأوسكار. وكانت لي دي غاغا واحدة من معجبي الفيلم، حيث قالت إنه “حركني بعمق” وأظهر لها شيئًا لم تره من قبل.

اجواء المهرجان

حاصر حشد كبير من معجبي غاغا الشوارع المحيطة بمسرح “سالا غراند” منتظرين فرصة لرؤية نجمتهم. قدّمت غاغا على السجادة الحمراء بلباس هوت كوتور من كريستيان ديور وقبعة مزخرفة من فيليپ تريسي، تبدو مثل حجاب جنازة.

في الفيلم، يظهر “جوكر: فوليه دو” آرثر فليك وهو محتجز في مؤسسة ويترقب محاكمته بعد ارتكاب جرائمه. ينتهي الفيلم السابق بإطلاقه النار على المقدم التلفزيوني موري فرانكلين (روبرت دي نيرو) على الهواء مباشرة، ما جعله إلهاً لمجموعة معينة، بما في ذلك هارلي كوين التي تجسدها غاغا، حيث تلتقي به في جناح مختلف، ويقع الاثنان في الحب على الفور ويعبّران عن نفسيهما بالغناء.

التعاون الفني

غنت غاغا وفينيكس أغاني الفيلم مباشرة مع عازف بيانو بجانبهم، والذي، وفقًا لها، كان وكأنه ممثل آخر في المشهد. وقالت غاغا: “كان الأمر يتعلق بتخلي عن التقنية ونس忘 كيف نتنفس والسماح للأغنية بالتدفق من الشخصية.”

بدوره، أضاف فينيكس: “كان جزء من المتعة بالنسبة لي هو أخذ هذه الأغاني التي كانت معيارية ومحاولة إيجاد طريقة لتكون محددة بالشخصيات”. كما تعلم الثنائي أنواعًا مختلفة من الرقصات على مدار عدة أشهر، بما في ذلك فالس تحت المطر، لكن الأحداث كانت تميل إلى التغيير في اللحظة، وفقًا لما توصلوا إليه.

المنافسة في المهرجان

يتنافس الجزء الجديد من “جوكر” مرة أخرى على الجوائز الرئيسية في المهرجان ضد أفلام مثل “الغرفة المجاورة” من إخراج بيدرو ألمودوفار و”كوير” من إخراج لوكا غواداينينو و”ماريا” من إخراج بابلو لاراين و”بيبيجيرل” من إخراج هالينا رين. سيتم تقديم الجوائز في اليوم الأخير من المهرجان، 7 سبتمبر.

وفي ختام حديثه، قال فيليبس: “الجزء الصعب هو أنك تشعر بالعينين عليك. لديك ضغط مختلف.”

ختام المهرجان

يلم التسابق في المهرجان عبر قائمة من النجوم الكبار مثل أنجلينا جولي وجورج كلوني وبراد بيت، لكن غاغا تبقى في فئة خاصة بها بقدرتها على إنشاء لحظات لا تُنسى على السجادة الحمراء.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version