ماذا سنرى في مؤتمر تطوير غوغل عام 2024؟

By العربية الآن



ماذا سنرى في مؤتمر تطوير غوغل عام 2024؟

شعار حدث غوغل للذكاء الاصطناعي 2024 المصدر: غوغل
تبدأ مؤتمر غوغل “A/I” هذا العام في 14 مايو/أيار، بالكلمة الرئيسية التي ستُبث مباشرة على الإنترنت (غوغل)
مؤتمر غوغل “A/I” هو الحدث الكبير للمطورين الذي يُعقد من قِبل الشركة كل عام، ويشبه تمامًا مؤتمر آبل لمطوري التطبيقات (WWDC) أو مؤتمر مايكروسوفت “بيلد”. يُناقش الحدث كل ما هو جديد من أجهزة وتحديثات برمجية مثل نظام التشغيل أندرويد.

يُطلق مؤتمر غوغل “A/I” لهذا العام في 14 مايو/أيار، بالكلمة الرئيسية التي ستكون متاحة لمشاهدتها مباشرة على الإنترنت الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (8:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

ما هي المفاجآت التي تنتظرنا من غوغل في نسخة هذا العام للمؤتمر؟

الهاتف الاقتصادي بيكسل

تعتمدغالبا ما تشارك غوغل في مؤتمر “آي/أو” للكشف عن سلسلة من هواتفها الذكية الاقتصادية. وفي العام الماضي 2023، تم إصدار هاتف “بيكسل 7إيه”، بينما تم إصدار هاتف “بيكسل 6إيه” في العام 2022. ومع اقترابنا من مؤتمر العام الحالي، تشير عدة تقارير إلى إمكانية الكشف عن هاتف “بيكسل 8إيه”.

الملاحظات التي تم ذكرها في التقارير تشير إلى أن النسخة الجديدة ستحتفظ بحجم شاشة مقاس 6.1 بوصة كما في النسخة السابقة، ولكن ستكون بمعدل تحديث أعلى يصل إلى 120 هرتز، إلى جانب زيادة في سطوع الشاشة. هذه التحسينات تعتبر جيدة بالنسبة لهاتف اقتصادي.

بالنسبة للنسخة الجديدة، من المفترض أيضًا أن تنتقل إلى جيل جديد من شريحة المعالجة الداخلية، بالانتقال من “تينسور جي 2” إلى “تينسور جي 3”. هذه الشريحة تعمل بشكل جيد في مهام الذكاء الاصطناعي على الهاتف، لكن بعض التقارير تشير إلى أن سرعة المعالج الاقتصادي قد تكون أقل بقليل مقارنة بالنسخ الأخرى في السلسلة.

قد تحصل الهاتف “8إيه” على تحسينات طفيفة في التصميم لتتناسب مع سلسلة بيكسل 8، مثل الزوايا المستديرة. ومن المتوقع أن يبدأ سعر النسخة الجديدة من الهاتف الاقتصادي من 500 دولار.

بالنسبة لهاتف “بيكسل فولد”، تم وصفه في مؤتمر “آي/أو” لعام 2023 بأنه الهاتف القابل للطي الأنحف في السوق، ولكنه فقد هذا اللقب لصالح هاتف “ماجيك في 2” من هونر. يتميز الهاتف بشاشة ذات غطاء أعرض من هاتف “جالاكسي فولد” من سامسونج.

وقد نُشرت مؤخرًا صور تسريبات للنسخة الجديدة من هاتف “فولد 2” بيكسل، وتظهر التغييرات الكبيرة في التصميم، بما في ذلك وضع الكاميرا بشكل بارز على الجزء الخلفي من الجهاز. قد تأتي الشاشة الخارجية بحجم 6 بوصات، وتظهر الشاشة الداخلية بتصميم أنيق مع حواف أضيق من النسخة السابقة.يمكن أن “الإصدار 2” يكون أول هاتف بيكسل يتضمن شريحة “تينسور جي 4”.

لكن الأهم هو التوقيت، إذ تكاد التقارير المتعلقة بـ “الإصدار 2” تكون قليلة نوعًا ما ونحن نقترب من موعد المؤتمر، ربما غوغل لا تزال تعمل على تطوير الإصدار الجديد من هاتفها القابل للطي، وكذلك على تحسين شريحة المعالجة الجديدة “تينسور جي 4″، من أجل إطلاق الهاتف الجديد في وقت لاحق هذا العام.

أندرويد 15

في حال وجود منتج واحد نراه بدون شك في مؤتمر “آي/أو”، فإنه سيكون الإصدار الجديد من نظام أندرويد، وفي عامنا هذا سيكون أندرويد 15. العام الماضي، عرضت غوغل ميزة “ماجيك كومبوز” لنظام أندرويد 14، تقدم اقتراحات للردود في تطبيقات مثل رسائل غوغل، بالإضافة إلى ميزات مثل “الخلفية السينمائية” الّتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتخصيص مظهر جهازك.

وقد أطلقت الشركة بالفعل نسخًتين من المعاينات التجريبية للمطورين من أندرويد 15، وأصدرت نسخة تجريبية “بيتا”، لتوفير بعض الإشارات حول ما سيتضمنه الإصدار النهائي من النظام. على سبيل المثال، ستمكنك ميزة “المساحة الخاصة” من إخفاء تطبيقات أو ملفات أو مجلدات محددة في هاتفك، وإخفاء الإشعارات الخاصة بتلك التطبيقات أثناء قفل الهاتف. بالإضافة إلى ميزة “تهدئة الإشعارات” التي تساعد على تقليل عدد الإشعارات المُتتابعة، لتخفيف الضغط عنك عند تلقي رسائل المحادثات الجماعية.

ستكون أول الهواتف التي ستحصل على أندرويد 15، هواتف بيكسل من غوغل، ولكن من المحتمل أن يصل هذا النظام إلى أجهزة الشركات الأخرى بعد ذلك بفترة قصيرة، كما يمكنك الانضمام لتجربة نسخة البيتا إذا كنت ترغب في معاينة التحديثات الجديدة قبل إطلاقها رسميًا إذا كنت من مستخدمي هواتف بيكسل.

المزيد من الذكاء الاصطناعي

خلال العام الماضي، وخصوصًا في الأشهر الأخيرة، كانت غوغل تُطلق بشكل مستمر ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي. وكانت نسخة المؤتمر العام الماضي تركز بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي وعلى رؤيتها الاستراتيجية في هذا المجال.

من المرجح أن تكون نسخة هذا العام من المؤتمر هي الفرصة الأفضل لإبراز المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستقدمها الشركة، ولوضع خطط لتوزيعها على المستخدمين وكيفية استخدامها.

نحن في انتظار هذه الفعالية حيث سنقوم بتغطية أبرز الإعلانات في مؤتمر غوغل المقرر عقده في 14 مايو/أيار القادم.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version