ماسك: «سبيس إكس» ستطلق مركبة «ستارشيب» نحو المريخ في غضون عامين

By العربية الآن



سبيس إكس تعلن عن خطتها لإطلاق ستارشيب إلى المريخ

أفاد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «سبيس إكس»، يوم السبت عبر منصة «إكس»، بأن الشركة تعتزم إرسال أولى مركبات «ستارشيب» غير المأهولة إلى كوكب المريخ في خلال عامين.

اختبارات هبوط مركبة ستارشيب

وأشار ماسك إلى أن الهدف من هذه الرحلات سيكون اختبار الهبوط السليم على المريخ، حيث أكد أنه في حال نجاح عمليات الهبوط، فإن الشركة ستبدأ في إرسال رحلات مأهولة إلى المريخ بعد 4 سنوات.

خطط مستقبلية وطموحات بعيدة المدى

وأضاف ماسك، كما نقلت عنه وكالة «رويترز»، أن الشركة تخطط لزيادة عدد الرحلات بشكل كبير من تلك الفترة فصاعداً، بهدف إنشاء مدينة ذات اكتفاء ذاتي خلال حوالي 20 عاماً.

تقدم سبيس إكس في رحلات الفضاء

في أبريل الماضي، ذكر ماسك، الذي أسس «سبيس إكس» في عام 2002، أن أول مركبة «ستارشيب» غير المأهولة ستتمكن من الهبوط على المريخ خلال 5 سنوات، بينما يتوقع أن يكون أول هبوط للإنسان على المريخ بعد 7 سنوات.

نجاح تجارب مسبقة لمركبة ستارشيب

ملتقى يونيو، حققت مركبة «ستارشيب» نجاحاً في الهبوط بشكل سلس في المحيط الهندي بعد اختراق الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت، منتهيةً بذلك مهمة اختبار شاملة في رابع محاولة لها.

الاعتماد على ستارشيب في المستقبل الفضائي

يعتبر ماسك أن مركبة «ستارشيب» هي الأداة الأساسية لتحقيق حلمه في تطوير مركبة فضائية ضخمة ومتعددة الأغراض، والتي تهدف إلى نقل البشر والشحنات إلى القمر بحلول نهاية هذا العقد، ومن ثم التوجه في النهاية إلى كوكب المريخ.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version