ماسك ينافس البرازيل و«ستارلينك» ترفض الالتزام بقرار تعليق «إكس»

By العربية الآن


رفض «ستارلينك» الامتثال لقرار المحكمة

أعلنت شركة «ستارلينك»، المملوكة لإيلون ماسك والمتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، أنها لن تمتثل للقرار الصادر عن المحكمة بحظر استخدام منصة التواصل الاجتماعي «إكس» في البرازيل، وذلك لحين رفع التجميد عن حساباتها المحلية.

تأكيد الهيئة البرازيلية

أكدت الهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات في البرازيل (أناتيل) هذا الخبر اليوم الاثنين، وذلك بعد أن صرح رئيسها كارلوس بايجوري لقناة «غلوبو» التلفزيونية بأن الهيئة تلقت مذكرة من «ستارلينك»، التي تخدم أكثر من 200 ألف عميل في البرازيل، وتم إحالتها إلى المحكمة العليا.

قرار المحكمة العليا

كان القاضي أليكساندر دي مورايس في المحكمة العليا البرازيلية قد أمر الأسبوع الماضي جميع مزودي الخدمات في البلاد بتعليق منصة «إكس»، المملوكة أيضاً لماسك، بسبب عدم وجود ممثل قانوني لها في البرازيل.

تجميد الحسابات البنكية

نتيجة لهذا الأمر، تم أيضاً تجميد الحسابات البنكية لشركة «ستارلينك» في البرازيل. واعتبر ماسك أن قرار تجميد الحسابات يمثل تصرفاً ديكتاتورياً من قبل القاضي مورايس.

خلاف بشأن غرامات غير مدفوعة

يعود قرار تجميد حسابات «ستارلينك» إلى خلاف منفصل حول غرامات غير مدفوعة، حيث كانت «إكس» مطالبة بتقديم بعض الوثائق، وهو ما لم يحدث.

انتظار قرار اللجنة القضائية

لم ترد المحكمة العليا على طلب التعليق المقدم من وكالة «رويترز». ومن المقرر أن تقرر لجنة مكونة من خمسة أعضاء في المحكمة اليوم الاثنين ما إذا كانت ستؤيد حكم مورايس.

من جهة أخرى، قدّر خبراء قانونيون استشارتهم «رويترز» أن اللجنة ستميل نحو تأييد حكم مورايس.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version