ماكرون يتهم الوزراء والصحافيين بتحريف حديثه عن إسرائيل

By العربية الآن

## ماكرون يتهم الوزراء والصحافيين بالتحريف

ندد رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، بخلال مؤتمر صحافي يوم الخميس، بما وصفه بـ”قلة المهنية” من قبل بعض الوزراء والصحافيين الفرنسيين. جاء ذلك بعد أن تم تحريف تصريحاته حول إسرائيل التي أثارت جدلاً واسعاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

## تصريحات ماكرون المثيرة للجدل

عقب قمة أوروبية في بروكسل، أوضح ماكرون أنه لا حاجة لوسائل الإعلام لنقل كلامه، مشيراً إلى “انهيار النقاش العام” و”قلة المهنية”. وكان ماكرون قد ذكر خلال اجتماع حكومي في 15 أكتوبر أن على نتانياهو “ألا يتجاهل قرارات الأمم المتحدة”، في إشارة إلى تأسيس دولة إسرائيل الذي تم بموجب قرار الأمم المتحدة في عام 1947.

## ردود فعل مشحونة

أثارت هذه التصريحات جدلاً واسعاً وغضباً في أوساط المجتمع اليهودي في فرنسا وفي بعض الأوساط السياسية. ورد نتانياهو، مؤكداً أن تأسيس دولة إسرائيل جاء نتيجة “الانتصار” في الحرب عام 1948، وليس بقرار أممي، مطالباً ماكرون بالتذكير بأن هذا الانتصار تحقق بدماء المقاتلين، بما في ذلك الناجين من المحرقة.

## ماكرون يتهم الوزراء والصحافيين

في حديثه، اتهم ماكرون بعض الوزراء بنقل “تصريحات محرفة” وصحافيين بتكرارها، مقابل مُعلّقين لم يتحققوا من صحتها. وأكد أنه عندما يكون لديه شيء ليقوله، فإنه يفضل إصدار بيان رسمي أو عقد مؤتمر صحافي، مبرزاً مدى أهمية الأخلاقيات المهنية.

## التزام فرنسا تجاه إسرائيل

ماكرون شدد على أن فرنسا لم تتخل يوماً عن دعم إسرائيل، وأكد أن حكوماته تعهدت دائماً بمكافحة جميع أشكال معاداة السامية. كما أشار إلى أن التزام فرنسا بالوقوف إلى جانب إسرائيل لا يزال مستمراً، مؤكداً أنها قد أثبتت ذلك من خلال دعمها في مواجهة التهديدات من إيران والحوثيين.

![ماكرون يتهم الوزراء والصحافيين بتحريف حديثه عن إسرائيل](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/ماكرون-يتهم-الوزراء-والصحافيين-بتحريف-حديثه-عن-إسرائيل.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version