ما هو الكيتامين، العقار الذي ارتبط بوفاة ماثيو بيري؟

By العربية الآن

What is ketamine, the drug involved in Matthew Perry’s death?" />

أدت التحقيقات في وفاة نجم مسلسل “الأصدقاء” ماثيو بيري إلى إصدار لائحة اتهام شاملة شملت خمسة أفراد يُزعم أنهم ساهموا في جرعة زائدة من الكيتامين أدت إلى وفاته في أكتوبر الماضي، بما في ذلك طبيبان وتاجر مخدرات كان له دور في توفير كميات كبيرة من هذا المخدر القوي لبيري.

ما هو الكيتامين؟

الكيتامين هو مخدر قوي معتمد من قبل الهيئات الصحية الأمريكية للاستخدام أثناء الجراحة. يمكن إعطاؤه عن طريق الحقن العضلي أو الوريد.

هذا الدواء يُعتبر من الأقارب الكيميائية للمخدر الترفيهي PCP، وقد تم استخدام الكيتامين أيضًا بشكل ترفيهي نتيجة لتأثيراته المسكرة. يمكن أن يسبب هلوسات وقد يؤثر على التنفس والقلب.

كيف كان ماثيو بيري يستخدم الكيتامين؟

شهد استخدام الكيتامين زيادة كبيرة في السنوات الأخيرة كعلاج للاكتئاب والقلق والألم. وعلى الرغم من أن هذا الدواء ليس معتمدًا لتلك الحالات، إلا أن الأطباء يمكنهم وصف الأدوية للاستخدامات غير المدرجة.

في حالة بيري، كان يستخدمه لعلاج الاكتئاب. كان يتلقى علاج تسريب الكيتامين من أطبائه، إلا أن المدعي العام قال إن الممثل لجأ إلى مصادر أخرى عندما رفض أطباؤه إعطاءه جرعات إضافية.

قال المدعي العام إن بيري حصل على الكيتامين بشكل غير قانوني من خلال شبكة تضمنت زوجين من الأطباء، ومساعده، وامرأة أطلقوا عليها لقب “ملكة الكيتامين”. مساعد بيري، الذي اعترف بالذنب بتهمة واحدة تتعلق بالتآمر لتوزيع الكيتامين المسبب للوفاة، حقن الممثل بالكيتامين عدة مرات في يوم وفاته.

قال المدعي العام الأمريكي مارتن إستراتا عند إعلان التهم: “لن نتحدث عن علاج مشروع بالكيتامين. نحن نتحدث عن طبيبين أساءا الثقة التي كانت لديهما، واستغلا رخصتهما لوضع حياة شخص آخر في خطر.”

كيفية استخدام الكيتامين بأشكال أخرى

وقد تم استخدام الكيتامين أيضًا من قبل المسعفين كمهدئ، وغالبًا ما كان يستخدم بالتعاون مع الشرطة عندما كانوا يعتقدون أن الأشخاص خارج السيطرة. بعض الولايات والوكالات بدأت في إعادة التفكير في هذه الممارسة بسبب مخاطرها. حادثة وفاة الشاب الأسود إيليا مكلاين في كولورادو في عام 2019 أثارت تدقيقًا حول هذه الممارسة وأدت إلى إدانة مسعفين لقيامهم بإعطاء مكلاين جرعة زائدة من الكيتامين.

بشكل عام، انتشرت ممارسة إعطاء الكيتامين ومهدئات أخرى للأشخاص المحتجزين من قبل الشرطة بهدوء في جميع أنحاء البلاد على مدار الـ 15 عامًا الماضية، بناءً على علم مشكوك فيه وتدعيم من خبراء متعاطفين مع الشرطة، وفقًا لتحقيقات قادتها وكالة الأسوشيتد برس.

___

قسم الصحة والعلوم في وكالة الأسوشيتد برس يتلقى دعمًا من مجموعة وسائل الإعلام العلمية والتعليمة التابعة لمعهد هوارد هيوز الطبي. الوكالة مسؤولة تمامًا عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version