مباحثات سعودية-صينية لتعزيز التعاون والثقافة المتبادلة

By العربية الآن

## تعزيز التعاون الثقافي بين السعودية والصين

بحث الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، مع تشانغ هوا، السفير فوق العادة والمفوض الجديد للصين لدى المملكة، يوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون الثقافي وتطوير التبادل الثقافي بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

## شراكة ثقافية مهمة

أكد الأمير بدر بن عبد الله على أهمية الشراكة الثقافية بين السعودية والصين، مشيراً عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس” إلى مناقشته مع السفير الصيني تعزيز التعاون في مجالات المتاحف والفعاليات الثقافية بين البلدين.

## ترحيب وتطلعات مستقبلية

رحّب الأمير بدر بن عبد الله بالسفير الصيني لدى مستهل لقائه في مقر وزارة الثقافة بالدرعية، وهنّأه بتعيينه في منصبه. وأعرب عن أمله أن يشكل هذا اللقاء خطوة على طريق تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

كما عبّر عن امتنانه للصين لاختيارها السعودية ضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب الذي أقيم في يونيو الماضي، مشيداً بما تحقق خلال زيارته للصين في مارس الماضي، والتي شهدت توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين وزارتي الثقافة في البلدين.

## حضور وفدي

حضر اللقاء من الجانب السعودي حامد فايز، نائب وزير الثقافة، والمهندس فهد الكنعان وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version