محادثات سعودية وصينية حول التطورات الجديدة في المنطقة

By العربية الآن


### مستجدات المنطقة

ناقش الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، مع لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في اجتماع عُقد يوم الأربعاء، التطورات الحديثة في المنطقة والتطورات الدولية، بالإضافة إلى الجهود التي يبذلها البلدان في هذا السياق.

### الاجتماع الرسمي

وقعت هذه المناقشات خلال استقبال ولي العهد السعودي لرئيس مجلس الدولة الصيني في الديوان الملكي بالرياض، حيث أُقيمت مراسم استقبال رسمية، تلتها جلسة مباحثات لبحث العلاقات بين البلدين.

### تعزيز التعاون

ترأس الأمير محمد بن سلمان وتشيانغ الاجتماع الرابع للجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى، والذي استعرض أوجه التعاون بين الرياض وبكين، مع التركيز على التنسيق في المجالات السياسية والأمنية والفرص التجارية، فضلاً عن مجالات الطاقة والاستثمار والثقافة والتكنولوجيا.

### توقيع المحضر

شهد الاجتماع توقيع محضر أعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة رفيعة المستوى، وعقد الأمير محمد بن سلمان مأدبة غداء رسمية تكريماً لتشيانغ.

### العلاقات الخليجية الصينية

بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم جلسة مباحثات بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين في الرياض، حيث نوقشت مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مستجدات مفاوضات التجارة الحرة بين دول المجلس والصين وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version