محامي المدعيات في قضية محمد الفايد يستقبل أكثر من 150 طلبًا جديدًا

By العربية الآن


حصيلة جديدة من الطلبات القانونية

أكّد محامو المدّعيات اللواتي يتهمن محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، أنّهم تلقوا «أكثر من 150 طلباً جديداً» للحصول على معلومات من مزعومات، بالإضافة إلى أشخاص يمتلكون أدلة تدين المالك السابق لمتجر «هارودز».

الاعتداءات الجنسية على مدار ربع قرن

في مؤتمر صحافي عُقد الجمعة، تحدّث المحامون عن «ربع قرن من الاعتداءات الجنسية»، حيث اتهمت 37 امرأة على الأقل «من مختلف أنحاء العالم» الفايد بالاعتداء عليهن. تجدر الإشارة إلى أن الفايد توفي عن عمر يناهز 94 عاماً في العام المنصرم.

التحقيق الإعلامي ودور «هارودز»

جاءت تلك الطلبات الجديدة بعد عرض تحقيق من قبل «بي بي سي»، بعنوان «الفايد: مفترس لدى هارودز»، مساء الخميس. كما أتاح موقع «هارودز» استمارة لتمكين أي ضحية مزعومة من التقدم بطلب.

وذكر الموقع: «للمطالبة بالتعويض، يعتمد متجر هارودز على إجراءات ثابتة، بدعم من محامين خارجيين ذوي خبرة».

استراتيجية العثور على الضحايا

خلال المؤتمر، تم الإشارة إلى نظام اتُبع للعثور على النساء والتخطيط للاعتداء عليهن، وقارن المحامون هذه القضية بقضية الأميركيين جيفري إبستين وهارفي واينستين. وكانت العديد من المدعيات قد عملن سابقاً في «هارودز»، وبعضهن في فندق «ريتز» في باريس الذي كان أيضاً مملوكاً للفايد.

إجراءات وقائية في نادي فولهام

في سياق متصل، أشاد المدير السابق لنادي فولهام لكرة القدم بجهود حماية اللاعبات من محمد الفايد، الذي كان يمتلك النادي خلال الفترة من 1997 إلى 2013. وأوضح غاوت هاوجينيس أنه بصفته مديراً للفريق النسائي بين عامي 2001 و2003، اتخذ الاحتياطات لضمان سلامة اللاعبات، حيث قال: «كنّا نعلم أنه كان يحب الفتيات الشقراوات الصغيرات؛ لذلك حرصنا على عدم وقوع أي حادثة من هذا النوع».

ردود الفعل من نادي فولهام

أبدى نادي فولهام «انزعاجه وقلقه» من الاتهامات الموجهة إلى مالكه السابق، حيث صرح ناطق باسم النادي: «نتعاطف بشكل كبير مع النساء المعنيات»، مؤكداً أن النادي يقوم بالتحقيق لمعرفة ما إذا كانت أي لاعبة قد تعرضت لمثل هذه الحوادث.

نبذة عن محمد الفايد

وُلد محمد الفايد في 27 يناير 1929 في إحدى الضواحي المتواضعة لمدينة الإسكندرية في مصر، قضى معظم حياته في بريطانيا حيث أصبح مالكاً لمتجر «هارودز» في عام 1985، وكذلك لنادي فولهام حتى عام 2013.

حسب «بي بي سي»، سبق أن اتُّهم الفايد بارتكاب أفعال مماثلة، حيث فتحت الشرطة تحقيقاً في عام 2015 بتهمة الاغتصاب، لكن لم تُوجه أي تهمة له في ذلك الوقت.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version