مدريد تتجاوب مع تصريحات فينيسيوس وتحول الأمور لصالحها

By العربية الآن



العاصمة مدريد تعارض تصريحات فينيسيوس

مدريد تتجاوب مع تصريحات فينيسيوس وتحول الأمور لصالحها تصريحات فينيسيوس تصريحات فينيسيوس
تصريحات فينيسيوس حول مونديال 2030 تثير جدلاً في إسبانيا (وكالة الأناضول)

رد عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، على تصريحات المهاجم البرازيلي فينيسيوس، لاعب ريال مدريد، التي دعا فيها لسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا بسبب ما وصفه بعدم تطور الوضع العنصري. حيث طالب ألميدا بتصحيح فوري لتصريحات اللاعب، مشددًا على أنها غير دقيقة.

دفاع عن إسبانيا وتاريخها

وفي حديثه لصحيفة ماركا، قال ألميدا: “نحن ندرك وجود العنصرية في المجتمع، وعلينا العمل بجد لمواجهتها. لكن من الظلم تمامًا أن يتم تصوير إسبانيا، وخاصة مدريد، كدولة عنصرية، وهذا يهدد تنظيم كأس العالم 2030”.

طلب الاعتذار من فينيسيوس

وجدد ألميدا طلبه بتصحيح تصريحات اللاعب، قائلاً: “يجب على فينيسيوس الاعتذار. نحن سندعمه في مكافحة العنصرية، لكنه لا يمكنه أن يتهمنا جميعًا بأننا عنصريون، فهذا ليس صحيحًا”.

تحذيرات للمجتمع الرياضي

وكشف العمدة أنه لا يجب أن يتجاهل فينيسيوس أنه لاعب مميز، لكنه أخطأ فيما قاله. وأكد أن الغالبية العظمى من المجتمع الإسباني تدعم مكافحة العنصرية، لكن من غير المقبول وصف المجتمع الإسباني بأكمله بأنه عنصري.

الحياة في مدريد

وأشار أيضًا إلى التنوع الذي تتمتع به مدريد كواحدة من أكثر المدن انفتاحاً وترحيباً في العالم، ملمحًا إلى أن وصف إسبانيا بالدولة العنصرية هو أمر غير منطقي.

بدوره، علق الصحفي إيدو أغيري من برنامج الشيرنغيتو على تصريحات فينيسيوس، حيث أعرب عن حزنه واستياءه مما يراه محاولة لتشويه صورة إسبانيا. وحذر من أن المحيطين فينيسيوس يسببون له ارتباكاً عبر محاولاتهم لإقناعه بأفكار غير واقعية، مشددًا على أهمية مناقشة العنصرية في سياقات أخرى أيضًا.

المصدر: الصحافة الإسبانية + مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version