مدينة تشيكية تواجه صعوبة في التعافي بعد الفيضانات الهائلة

By العربية الآن

بوهومين، جمهورية التشيك (AP) – بعد هطول أمطار غزيرة، بدأت مياه الفيضانات في التراجع وعاد أشعة الشمس لتسطع على مدينة بوهومين التشيكية، إلا أن زوزانا كُبْلُوفا لم تكن في مزاج للاحتفال بذلك.

أضرار الفيضانات

تضرر المنزل الذي تعيش فيه عائلة كُبْلُوفا، حيث غمرت الفيضانات معظم المدينة خلال أسوأ تدهور للأحوال المائية شهدته المنطقة منذ سنوات، مما أثر على شريحة واسعة من أوروبا الوسطى.

بعد ثلاثة أيام في الطابق العلوي دون كهرباء أو مياه جارية أو إشارة هاتف محمول، نزلت لتواجه مشهدًا مدمرًا.

وقالت كُبْلُوفا لوكالة أسوشييتد برس يوم الثلاثاء: “الطابق الأرضي بالكامل غمرته المياه، لذا علينا نحن السبعة والأربعة كلاب أن نعيش سوياً في الطابق الأول دون كهرباء أو مياه”.

وتابعت: “ولا تسألوا عن كيفية قضاء حاجتنا، فقد حدث ذلك مجدداً، كما حدث لنا مرتين أو ثلاث مرات في الماضي.”

تسريحات الفيضانات

غمرت المدينة بموجة فيضانات من نهر أودر، الذي زادت من تدفقه الأمطار القياسية في شمال شرق جمهورية التشيك في الأيام الأخيرة.

تعاني بوهومين من الفيضانات نظرًا لأنها من بين الأماكن التي تفتقر إلى الحماية المناسبة ضد الفيضانات المتكررة في هذه المنطقة من البلاد.

العمليات الإغاثية

أماكن أخرى تعرضت للدمار بسبب الفيضانات، مثل أوفا وكراسنوف وأجزاء من العاصمة الإقليمية المجاورة أوسترافا، واجهت تجربة مشابهة، والتي قارنها الكثيرون بـ “فيضانات القرن” في عام 1997.

قالت كُبْلُوفا: “الأضرار ستكون هائلة. كل شيء مدمر في الأسفل. الأرضيات لم تعد موجودة.”

قدرت السلطات الأضرار بمليارات اليوروهات (الدولارات) في منطقة واحدة فقط.

وافقت الحكومة التشيكية على إرسال 2000 جندي للانضمام إلى رجال الإطفاء وآخرين للمساعدة في جهود التنظيف والإغاثة.

قالت كُبْلُوفا بعد تفقد الطابق السفلي، الذي لا يزال مغمورًا جزئيًا: “نحن كالعروسين، نبدأ من جديد. هذا ليس ممتعًا جداً، حتى نحصل على بعض التأمين… من الصعب الحديث عن ذلك.”

كان ثلاثة تشيكيين من بين ما لا يقل عن 16 شخصًا أُبلغ عن وفاتهم بسبب الفيضانات، بما في ذلك في رومانيا وبولندا والنمسا. ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات في بوهومين.

___

ساهم كارييل يانيشِك، كاتب صحفي في وكالة أسوشييتد برس من براغ، في هذا التقرير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version