مذيع الأخبار البارز في بي بي سي يحصل على حكم مع وقف التنفيذ بسبب حيازته صورًا غير لائقة للأطفال على هاتفه

By العربية الآن

حكم معلق على هيو إدواردز بعد اتهامات بالتحرش الجنسي بالأطفال

لندن (AP) – تم الحكم على هيو إدواردز، المذيع السابق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، والذي كان واحدًا من أبرز الشخصيات الإعلامية في بريطانيا، بالسجن مع وقف التنفيذ يوم الاثنين، وذلك بسبب الصور المتعلقة بالتحرش الجنسي بالأطفال التي وجدت على هاتفه.

إقرار بالذنب وعقوبة السجن

أقر إدواردز، البالغ من العمر 63 عاماً، بالذنب في محكمة وستمنستر الابتدائية في يوليو بتهمتين تتعلق بصنع صور غير لائقة للأطفال، وهي تهمة تتعلق بصور أُرسلت إليه عبر خدمة واتساب من رجل مُدان بتوزيع صور توضح التحرش الجنسي بالأطفال.

المدة والإعاقة المعنوية

حكم القاضي بول غولدسبرينغ على إدواردز بالسجن لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وسيتم وضعه في سجل المعتدين الجنسيين لمدة سبع سنوات. وقال غولدسبرينغ: “ليس من المبالغة القول إن سمعتك التي كسرتها على مدى سنوات أصبحت في تدهور.”

أزمة في بي بي سي

أسقطت سمعة إدواردز خلال العام الماضي حالة من الاضطراب في بي بي سي، بعد أن تم الكشف أن الهيئة، الممولة من الحكومة، دفعت له حوالي 200,000 جنيه استرليني (263,000 دولار) مقابل خمسة أشهر من راتبه بعد اعتقاله في نوفمبر أثناء إجازته. وقد طلبت بي بي سي منه إعادة الأموال.

ردود فعل بي بي سي

قالت بي بي سي في بيان لها بعد الحكم: “نشعر بالصدمة من جرائمه. لقد خان ثقتنا وثقة الجمهور الذي كان يضع ثقته فيه.”

سيرة إدواردز المهنية وتحقيقات سابقة

كان إدواردز من أعلى الموظفين أجراً في بي بي سي عندما تم تعليقه في يوليو 2023 بسبب مزاعم مختلفة ظهرت العام الماضي تتعلق بمراهق يُزعم أنه دفع له مقابل صور فاضحة. أجرت الشرطة تحقيقًا وقررت عدم توجيه تهم إليه.

التفاصيل الأكثر صدمة

على الرغم من أن إدواردز لم يتم تسميته علنًا في ذلك الوقت، إلا أن زوجته كشفت لاحقًا أنه كان المذيع الذي تم التحقيق معه، وأفادت بأنه تم نقله إلى المستشفى بسبب مشاكل صحية عقلية خطيرة. لم يعد إلى العمل ولكن بي بي سي استمرت في دفع راتبه حتى استقال في أبريل لأسباب صحية.

أدلة على انتهاكات خطيرة

ذكرت بي بي سي في وقت إقرار إدواردز بالذنب أن الهيئة كانت صادمة لسماع تفاصيل الاتهامات ضده. تم إرسال أكثر من 375 صورة جنسية له عبر واتساب بين ديسمبر 2020 وأغسطس 2021. كانت أكثر من 40 صورة منها غير لائقة، بما في ذلك سبع صور مصنفة كـ “فئة A” – الأكثر انحرافًا – وكان هؤلاء الأطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، وكان واحد منهم يتراوح عمره بين 7 و9 سنوات.

التحقيقات القانونية المتطورة

في محادثات مع أليكس ويليامز، الذي أدين لاحقًا بتوزيع صور التحرش بالأطفال، تم سؤال إدواردز عما إذا كان يرغب في الحصول على صور جنسية لشخص يُظهر سنه بين 14 و16 عامًا، وأجاب إدواردز “نعم xxx”، وفقًا للمدعي العام إيان هوب.

ردود فعل الدفاع والتأثير العائلي

قال محامي الدفاع فيليب إيفانز إن إدواردز يشعر “بأسف شديد” على الجرائم والأضرار التي لحقت بعائلته. وأكد إيفانز أن إدواردز اعتذر بصدق ويشعر بأقصى درجات الندم، مؤكدًا أنه غدر بثقة الجمهور.

العقوبات المفروضة على ويليامز

في حين أن ويليامز، الذي أُدين بتهمة حيازة وتوزيع صور غير لائقة، وخضع لعقوبة مع وقف التنفيذ لمدة عام في مارس.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version