مساحات وآف الدولارات.. مكافئات لاعبي فريق المنتخب العراقي المؤهل لأولمبياد باريس

By العربية الآن



مساحات وآف الدولارات.. مكافئات لاعبي فريق المنتخب العراقي المؤهل لأولمبياد باريس

doc 34qj6p4 1714472792
العراق هو ممثل العرب الوحيد من آسيا في مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس (الفرنسية)
سلّم رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، فريق منتخب بلاده الأولمبي الذي تأهل لأولمبياد باريس 2024، قطع أراضي سكنية، ومكافأة شهرية مستمرة، وأيضاً تكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار (7700 دولار أميركي).

وأكد السوداني خلال استقبال وفد الفريق الحاصل على البطاقة الثالثة من قارة آسيا في مسابقات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024: “لسنا نمحو في باريس كرقم، بل كوجود رياضي نشط يتنافس على الجوائز”.

اطّلع أيضاً

list of 4 items

list 1 of 4

العراق يتنافس على بطاقة تأهل لأولمبياد باريس.. اليابان وأوزبكستان في نهائي بطولة آسيا للشباب

قائمة 3 من 4

انتصار أول لقطر في بطولة آسيا تحت 23 سنة يرتفع بالطموحات.. محبو جماهير العنابي: الهدف الأولمبياد بباريس

قائمة 4 من 4

قطر تحتضن بطولة آسيا تحت 23 سنة بين 15 نيسان و3 أيار

نهاية القائمة

حث البطل رياضي بلاده على تمثيل العراق بكرامة والتنافس بإصرار على الجوائز في الأولمبياد بباريس.

وأضاف أن “هذا الإنجاز تحقق بفضل جهودكم التي أظهرتم من خلالها كفاءتكم وإثبات قدرتكم على تحمل المسؤولية، وهو انتصار رائع للعراق وتأكيد للإنجازات التي تحقق في جميع الميادين وتوحيد لكل العراقيين، الذين توحدوا في تشجيع المنتخب”.

وأشار: “نجحنا في الانتصار والتأهل إلى أولمبياد باريس للمرة السادسة وهذا إنجاز عظيم يؤكد عودة الكرة العراقية بقوة لأن الرياضي لا يمثل نفسه فحسب، بل يمثل كل العراق داخل الملعب، وتأييدنا للقطاع الرياضي ليس بإحسان بل هو التزام، وأصبحت الرياضة اليوم محوراً للمصالح السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وجزءاً لا يتجزأ من هوية الدولة ووجودها”.

وصرح رئيس الحكومة العراقية: نحن “جاهزون لدعمكم حتى النهاية، وهذا هو واجب الحكومة تجاه جميع الرياضات، لدينا لاعبون يمثلون مشاريع مستقبلية للتألق كرياضيين محترفين، على مستوى الإقليم وآسيا، ولديهم الإمكانيات والعزم، والعراق هو الدولة العربية الوحيدة من آسيا التي تمثل في كرة القدم في الأولمبياد، وهذه مسؤولية يحتملها كل منكم”.

كما كرّم الرئيس البطل علي عمار يسر، الذي حقق التأهل إلى أولمبياد باريس على غرار لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم.

المصدر : وكالات



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version