مسلحون فلسطينيون يقتلون 3 من الشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية

By العربية الآن


القدس (أسوشيتد برس) — قُتل ثلاثة من ضباط الشرطة الإسرائيلية يوم الأحد على يد مسلحين فلسطينيين عندما أطلقوا النار على سيارة في الضفة الغربية المحتلة، حيث نفذت إسرائيل غارات موسعة في الأيام الأخيرة.

تفاصيل الهجوم

وقع الهجوم على طريق في الضفة الغربية الجنوبية. وتركزت الغارات بشكل أساس على مخيمات اللاجئين الحضرية في الجزء الشمالي من المنطقة، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية النيران مع المسلحين بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب في غزة.

وأكدت الشرطة أن جميع القتلى كانوا ضباطًا، وأشارت إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

معلومات عن الضحايا

من بين الضباط القتلى، كان روني شاكوري، البالغ من العمر 61 عامًا، من بلدة سديروت الجنوبية بالقرب من حدود غزة. وأُفيد بأن ابنته، مور، التي كانت أيضًا ضابطة شرطة، قد قُتلت في معركة ضد مسلحي حماس حين حاولوا السيطرة على مركز الشرطة في سديروت خلال هجوم 7 أكتوبر.

المسؤولية عن الهجوم

أعلنت مجموعة مسلحة غير معروفة تُدعى كتيبة خليل الرحمن مسؤوليتها عن إطلاق النار يوم الأحد. وقد أشادت حركة حماس بالهجوم باعتباره “ردًا طبيعيًا” على الحرب في غزة، ودعت إلى المزيد من الهجمات.

تصاعد العنف في الضفة الغربية

شهدت الضفة الغربية تزايدًا في العنف منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر والذي أشعل الحرب في غزة.

أكثر من 650 فلسطينيًا قُتلوا في الضفة الغربية، معظمهم خلال غارات اعتقال عسكرية إسرائيلية. يبدو أن معظمهم كانوا مسلحين شاركوا في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، لكن أيضًا أُصيب مدنيون عابرون للاحتجاجات بالقوة.

الاحتلال والمستوطنات

عاشت الأشهر العشرة الماضية أيضًا ارتفاعًا في عنف المستوطنين تجاه الفلسطينيين، بالإضافة إلى هجمات فلسطينية على الإسرائيليين. احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية في حرب الشرق الأوسط عام 1967، ويريد الفلسطينيون هذه الأراضي الثلاث كجزء من دولتهم المستقبلية، لكن آخر جولات محادثات السلام الجادة انهارت قبل أكثر من 15 عامًا.

قامت إسرائيل ببناء أكثر من 100 مستوطنة عبر الضفة الغربية، بعضها يشبه الضواحي والمدن الصغيرة، ويعيش أكثر من 500,000 مستوطن يحملون الجنسية الإسرائيلية في هذه المستوطنات، والتي تعتبرها الغالبية العظمى من المجتمع الدولي غير قانونية.

يعيش 3 ملايين فلسطيني في الضفة الغربية تحت حكم عسكري إسرائيلي مطلق، مع تمتع السلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب بقدر محدود من الحكم الذاتي في المراكز السكانية.

___

تابع تغطية أسوشيتد برس للحرب على

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version