مسلسل “العميل”: تشويق استثنائي يغير الملامح!

By العربية الآن

بوستر مسلسل العميل

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>رغم أن بعض المشاهدين يشعرون بالملل من الدراما المستندة على “الفورمات”، خصوصاً تلك المقتبسة من المسلسلات التركية الطويلة التي لا تعكس واقع المجتمعات العربية، إلا أن الجمهور أعطى فرصة لمسلسل “العميل” السوري، المعتمد على المسلسل التركي “في الداخل” (Icerde).

ويعود الفضل في هذا إلى اختيار طاقم العمل، بقيادة النجم أيمن زيدان، الذي قام بدور محوري ولم يخيب آمال جمهوره.

دراما بوليسية تتسم بالإثارة

ينتمي مسلسل “العميل” إلى فئة الدراما البوليسية، حيث تتدفق فيه الجرعات العالية من الأكشن والإثارة، بالإضافة إلى لمسات من الرومانسية. تدور أحداث القصة حول شقيقين، “أمير” (سامر إسماعيل) و”غسان/وسام” (وسام فارس)، حيث يُخطف غسان صغيراً على يد رجال “ملحم” (أيمن زيدان)، واحد من كبار المافيا، فيفترق الشقيقان طوال حياتهما. لكن الأقدار تجمعهما مجددًا في سلك الشرطة كل لأسباب مختلفة، دون أن يدرك كل منهما صلة الدم التي تربطهما.

يسعى أمير للعمل كعميل متخفي بين العصابة، بينما يمثل غسان عيناً سرية لملحم، وينقل له تحركات الشرطة، مما يؤدي إلى تصاعد الأحداث وتضارب بين الشقيقين.

التفاعل الجماهيري وتنوع الأحداث

بالنظر إلى حبكة العمل، يبدو أنه لا يعكس تجارب المواطن العربي في حياة الشوارع. وعلى الرغم من ذلك، أصبح المشاهدون منصبين اهتمامهم على الحلقات، لما تقدمه من الإثارة والشغف.

“العميل” يعتبر أول عمل معرب بكتابة متميزة وتمثيل محترف، كما ذكر البعض على وسائل التواصل الاجتماعي.

إثارة مستمرة

يبدأ العمل منذ الحلقة الأولى بأحداث مشوقة مع تصاعد تدريجي يحبس الأنفاس حتى نهاية كل حلقة، مما يجعل الجمهور متشوقاً لما سيحدث بعد ذلك. هذا الانجذاب يرتبط بالحبكة المثيرة ووجود مفاجآت غير متوقعة في معظم الحلقات.

الابتعاد عن قصص الحب التقليدية

بعد عرض مسلسلات مثل “عروس بيروت” و”ستيلتو” و”الثمن”، كان من الواضح لصانعي مسلسل “العميل” أهمية الابتعاد عن قصص الحب التقليدية التي غالباً ما تثير استياء الجمهور بسبب عدم واقعيتها. بدلاً من ذلك، اختاروا تقديم دراما مثيرة، مما أعاد جذب جمهور المسلسلات.

اللعب مع الكبار

يتميز مسلسل “العميل” بتواجد مجموعة من النجوم البارزين، في مقدمتهم الممثل السوري أيمن زيدان، الذي يتقن تقديم الشخصيات المعقدة، حيث يجسد هذه المرة شخصية رجل مافيا يتنكر في صورة صاحب مطعم. ولكن الأبرز هو تجسيده لدور الأب الذي يحرص على حماية أولاده ويعمل بجهد من أجلهم رغم التحديات.

هذا التحدي هو ما جذب زيدان للقبول بالدور، حيث أن الشخصية غير تقليدية ومتنوعة المشاعر، مما يمنحه فرصة لصبغها بروح عربية عاطفية تنعكس على أدائه.

عودة يارا صبري

شكلت عودة الممثلة السورية يارا صبري إلى الشاشة مفاجأة للجمهور، حيث كانت قد غابت منذ مسلسل “أوركيديا” في 2017. تلعب صبري دور “يارا”، والدة البطلين، في تصوير مؤثر لامرأة تعاني من فقدان زوجها وسجن ابنها، وتجسد هذه المشاعر بأداء عفوي وبسيط يتسم بروح الأمومة الحقيقية.

ووفقاً لرأي زيدان وصبري، فإن الدافع لقبولهم العمل هو تفرد المسلسل عن الأعمال الأخرى المقتبسة من المسلسلات التركية، فضلاً عن عمق الشخصيات وتنوع مشاعرها.

التمثيل بجدية

شهد المسلسل تناغماً في الأداء بين النجوم، أبرزهم سامر إسماعيل ووسام فارس، حيث تعامل الجميع مع أدوارهم بجدية، مما يعكس حجم الجهد المبذول في مشاهد الحركة والإثارة، ليُعتبر العمل تجربة قريبة من الإنتاج السينمائي.

لكن على الرغم من الإيجابيات، هناك من يعتقد أن النسخة التركية تفوقت في مشاهد القتال والمطاردات، حيث يعتبر البعض أن “العميل” مجرد محاولة لتقليد النسخة الأصلية. بينما أبدى هؤلاء الجدد على القصة إعجابهم وحرصهم على متابعة المسلسل حتى نهايته، حتى لو كانت 90 حلقة.

وقد ظهر ذلك جلياً في أرقام المشاهدة على منصة “شاهد”، حيث احتل المرتبة الأولى بعد شهر من العرض. فهل ستحافظ القصة على جاذبيتها طوال عرضها؟

“العميل” هو مسلسل سوري مستوحى من المسلسل التركي “في الداخل”، مناسب لعشاق الدراما البوليسية وجرائم العصابات، من إنتاج مجموعة إم بي سي وشركة القمر التركية، حيث كتب السيناريو رامي كوسا وأخرجه بارباروس بيلجن، وضم مجموعة من النجوم السوريين واللبنانيين، مثل أيمن زيدان وسامر إسماعيل ووسام فارس ويارا صبري وغيرهم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version