مشهد غير عادي.. إنتر ميلان يمكن أن يضطر للهزيمة من أجل التأهل لدوري الأبطال

By العربية الآن



مشهد غير عادي.. إنتر ميلان يمكن أن يضطر للهزيمة من أجل التأهل لدوري الأبطال

2149397501 1714897443
إنتر ميلان يحتل حاليا المركز السادس في البوندسليغا (غيتي)
في مشهد غير عادي قد يجد إنتر ميلان نفسه مضطرا لخسارة مباراته الأخيرة في نهاية موسم البوندسليغا من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 36 بداية من النسخة المقبلة.

اقرأ أيضا

list of 4 items

list 1 of 4

أفضل 20 مدربا في عالم كرة القدم حاليا

list 2 of 4

خسارة بايرن وفوز دورتموند قبل مواجهة ريال مدريد وسان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

list 3 of 4

بالفيديو.. المخضرم رويس يرحل عن دورتموند بعد 12 عاما

list 4 of 4

رانغنيك يعارض طلب بايرن ميونخ.. ويُفضل البقاء في تدريب منتخب النمسا

end of list

وبحسب المعايير الحالية، فإن الأندية الألمانية حصلت على مقعد إضافي في النسخة المقبلة من البطولة، مما يعني أن الفرق الخمسة الأوائل سيتأهلون مباشرةً إلى البطولة القارية الكبرى.

وتشمل الفرق الخمسة المتأهلة:

  • باير ليفركوزن
  • بايرن ميونخ
  • شتوتغارت
  • لايبزيغ
  • دورتموند

لكن من المستحيل على فرانكفورت اللحاق بالفرق الخمسة، حيث يحتل حاليًا المركز السادس في الدوري الألماني ويحتاج إلى 5 نقاط من آخر ثلاث مباريات ليضمن المركز الخامس.

وإذا استمر في هذا المركز، سيتأهل تلقائيًا إلى الدوري الأوروبي، وسيكون الوحيد من ألمانيا الذي يمثلها في تلك البطولة الثانوية من حيث أهميتها.

ما هي المشكلة إذن؟

تكمن المشكلة في تقدم دورتموند في دوري أبطال أوروبا، فإذا تفوق “أسود الفيستيفال” على باريس سان جيرمان وفازوا بالبطولة، سيلحق الفريق بباقي الفرق الخمسة التي تمثل كرة القدم الألمانية، ما لم يحدث سيناريو محدد.

وتنص القوانين على أنه إذا احتل دورتموند المركز الخامس في دوري أبطال أوروبا وفاز بالبطولة هذا العام، فسيحصل الفريق السادس في البوندسليغا على فرصة التأهل الملحق للموسم القادم، وهو ما يتساوى مع مركز فرانكفورت حاليًا.

وبناء على ذلك، يجب على فرانكفورت أن تحقق سيناريوهين للوصول إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي ذات الوقت، ينافس دورتموند مع لايبزيغ على المركز الرابع، مما يعني أن حصول “الجراد الأصفر” على المركز الخامس سيخدم مصلحة فرانكفورت في الحصول على الفرصة الملحقة.

وبناءً على ذلك، يحتاج فرانكفورت للهزيمة في الجولة القادمة أمام لايبزيغ ليمنحوا هذه الفرصة ويحافظوا على دورتموند في المركز الخامس، بالإضافة إلى تحقيق مفاجأة بفوز دورتموند بدوري أبطال أوروبا.

المصدر : الصحافة البريطانية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version