مصر تتحدث عن حادثة طعن السائحين الإسرائيليين في طابا وتؤكد عدم صحتها

By العربية الآن


نفي هجوم على سائحين إسرائيليين في طابا

أعلنت السلطات المصرية رفضها وقوع اعتداء على سائحين إسرائيليين في طابا بجنوب سيناء، حيث أوضحت قناة «القاهرة الإخبارية» استناداً إلى مصدر أمني مسؤول، أن الحادث لم يكن كما تم الترويج له.

تفاصيل الحادث

ولفت المصدر الأمني إلى أن مشاجرة نشبت بين أحد العاملين في فندق وعدد من السائحين من «عرب 48» بسبب عدم سدادهم قيمة الخدمة المقدمة. أسفرت المشاجرة عن إصابات خطيرة للعامل المصري، حيث تم نقل ثلاثة عمال آخرين وثلاثة سائحين إلى المستشفى لتلقي العلاج. وهنا جدد المصدر نفيه عدم صحة ما ذكرته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن طعن سائحين إسرائيليين.

الوضع القانوني للسياح الإسرائيليين

يتمتع حاملو الجنسية الإسرائيلية بإمكانية دخول مدن جنوب سيناء، بما في ذلك طابا، عبر الحدود دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة بناءً على اتفاقية «كامب ديفيد».

يصل حملة الجنسية الإسرائيلية لطابا من دون تأشيرة (محافظة جنوب سيناء)

التاريخ الجغرافي لطابا

تقع طابا عند رأس خليج العقبة، تبعد سبعة أميال عن إيلات، واستردتها مصر في 19 مارس 1989 بعد سلسلة من المفاوضات والمعارك القانونية استمرت حوالي سبع سنوات مع إسرائيل بسبب الخلاف بشأن العلامات الحدودية.

استقرار السياحة المصرية

وفي سياق آخر، أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي، أن مصر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي استطاعت جذب السائحين رغم الأزمات الإقليمية. وبيّن أن الحكومة تعمل على الوصول إلى هدف جذب 30 مليون سائح سنوياً.

أعداد السياح في مصر

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة والآثار المصرية أن إجمالي عدد السائحين الذين زاروا مصر في النصف الأول من العام الحالي بلغ 7.069 مليون سائح.

التحديات السياحية في طابا ونويبع

وفقاً لمراقبين، شهدت فنادق طابا ونويبع انخفاضاً في نسبة الإشغالات بعد الأحداث المتعلقة بـ«حرب غزة» منذ 7 أكتوبر الماضي، الأمر الذي دفع بعض الفنادق إلى طلب الدعم الحكومي نظراً لتراجع أعداد السائحين الإسرائيليين الذين كانوا يشكلون النسبة الأكبر من الزوار في تلك المناطق.

استراتيجية جذب السياح الجدد

تسعى الحكومة المصرية لتكثيف جهودها في الترويج السياحي من خلال استهداف استقطاب سياح من دول وسط وغرب أوروبا لتعويض التراجع في السياحة الإسرائيلية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version