مصر تدعو إلى “إنهاء سريع” للقتال العنيف في السودان

By العربية الآن

مصر تطالب بإنهاء سريع للقتال في السودان

دعت مصر إلى إنهاء سريع لـ«القتال الدامي» في السودان، مشددة على أهمية السماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين ودعم الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية. جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي خلال اجتماع وزاري خاص بالسودان عُقد في نيويورك، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

دعم المبادرات الإقليمية والدولية

في كلمته، التي نشرت من قبل وزارة الخارجية المصرية، أكد عبد العاطي ترحيب بلاده بالتعاون مع المبادرات الإقليمية والدولية الساعية لإنهاء النزاع في السودان. وعبّر عن استعداد مصر لتقديم كل الدعم اللازم لتحقيق الاستقرار في البلاد وتيسير وصول المساعدات الإنسانية.

كما شدد عبد العاطي على التزام مصر الراسخ بتعزيز السلام والاستقرار في السودان، مشيراً إلى مبادرة دول جوار السودان التي أُطلقت في يوليو 2023، ومشاركتها في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ودول الجوار.

اللقاءات مع المسؤولين السودانيين

التقى عبد العاطي، الأربعاء، برئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، حيث نقل عبد العاطي تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وعبر البرهان عن تقديره للجهود المصرية في دعم السودان، مؤكدًا على أهمية مواصلة هذه الجهود للحفاظ على وحدة البلاد وسلامتها.

وفي إطار الاجتماعات، ناشد عبد العاطي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أكيم شتاينر، بضرورة إيلاء اهتمام خاص للأوضاع الإنسانية في السودان.

عبد العاطي يلتقي عبد الفتاح البرهان في نيويورك (الخارجية المصرية)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version