مصر: طفلان يدهسهما قطار أثناء عبورهما القضبان بالخطأ

By العربية الآن

### حادث مأسوي في العياط

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم الاثنين، عن وفاة طفلين دهسهما قطار في مدينة العياط، إحدى مراكز محافظة الجيزة، التي تقع جنوبي القاهرة.

### تفاصيل الحادث

وفقًا للبيان الذي نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، حدث الحادث في تمام الساعة 7:43 صباحاً. كان القطار رقم 185 – 2603، والذي يربط بين سوهاج وبورسعيد، يمر بجوار مزلقان البليدة المغلق. وعبر الطفلان القضبان من مكان غير مخصص للعبور، مما أدى إلى دهسهما من قبل القطار.

### رد فعل الجمهور

وأفادت الهيئة أنه عقب الحادث، تجمع عدد كبير من الأهالي عند موقع الحادث، وتعرض خفير المنفذ للاعتداء، حيث قام المحتجون بإشعال النيران في غرفة التحكم الخاصة بالخفير. على إثر ذلك، تم إيقاف حركة القطارات في الاتجاهين.

### دعوة للتوعية بالسلامة

وأهابت الهيئة بالمواطنين ضرورة الالتزام باستخدام الأماكن المعدة للعبور (المزلقانات) وعدم العبور من الأماكن غير المخصصة، حفاظاً على حياتهم وسلامة الممتلكات العامة.

### حوادث سابقة

يذكر أن هذه ليست الحادثة الأولى في السكك الحديدية المصرية، حيث شهدت البلاد الأسبوع الماضي وقوع حادث آخر قتل فيه ثلاثة أشخاص وأصيب 20 آخرون عندما صدم جرار مؤخرة قطار نوم بالقرب من محافظة المنيا. كما تعرضت الزقازيق لحادث تصادم بين قطارين الشهر الماضي، مما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة العشرات. وبيّنت التحقيقات الأولية أن هذه الحوادث ناتجة عن أخطاء بشرية.

### مستقبل النقل بالسكك الحديدية

يستخدم السكك الحديدية في مصر يومياً نحو مليون راكب، والهيئة تخطط لمضاعفة عدد الركاب إلى مليوني راكب يومياً بحلول عام 2030. كما يتم نقل نحو 8 ملايين طن من البضائع سنوياً، مع توقعات بأن يصل الرقم إلى 13 مليون طن خلال السنوات القادمة وفقاً للبيانات الرسمية لوزارة النقل.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version