مصمم آبل يتعاون مع رئيس “أوبن إيه آي” للإطاحة بعرش آيفون؟

By العربية الآن

هل يعمل مصمم آبل مع رئيس “أوبن إيه آي” للإطاحة بعرش آيفون؟

cupertino, ca - september 12: apple chief design officer jony ive (l) and apple ceo tim cook inspect the new iphone xr during an apple special event at the steve jobs theatre on september 12, 2018 in cupertino, california. apple released three new versions of the iphone and an update apple watch. justin sullivan/getty images/afp== for newspapers, internet, telcos & television use only ==
مشروع إيف وألتمان حالياً يضم 10 موظفين فقط، بينهم تانغ تان وإيفانز هانكي، وهما من الشخصيات الرئيسية التي عملت مع إيف على تطوير أجهزة آيفون (الفرنسية)
أكد جوناثان إيف، المصمم الرئيسي السابق لشركة آبل، أنه يتعاون مع سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن إيه آي”، في مشروع يتعلق بأجهزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وفقاً لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز. يأتي هذا التأكيد بعد تقارير سابقة حول احتمالية تعاون بين ألتمان وإيف.

لا توجد تفاصيل دقيقة حول هذا المشروع إلى الآن، ولكن يُزعم أن اللقاء بين إيف وألتمان قد تم بتنسيق من براين تشيسكي، الرئيس التنفيذي لشركة “إير بي إن بي”، وأن المشروع يتم تمويله بواسطة إيف و”إيمرسون كوليكتيف”.

وأفادت نيويورك تايمز بأن هناك إمكانية لجمع حوالي مليار دولار من التمويل بحلول نهاية العام، لكنها لم تتطرق لمشاركة ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لشركة “سوفت بانك”، الذي تم الشائعات عنه بأنه قد ساهم بمليار دولار في المشروع العام الماضي.

### مشروع يتضمن أسماء معروفة

يعمل على هذا المشروع حوالي 10 موظفين، ومن بينهم تانغ تان وإيفانز هانكي، وهما من الأسماء البارزة التي ساهمت مع إيف في تصميم آيفون. ووفقاً للتقارير، ستتولى شركة “لوف فورم” التابعة لجوناثان إيف مهمة تصميم الجهاز الجديد.

الفريق يعمل حالياً من مكتب يمتد على 3000 متر مربع في سان فرانسيسكو، وهو جزء من استثمار عقاري بقيمة 90 مليون دولار قام إيف بشرائه في المدينة.

### آفاق المنتج الجديد

تتناقش المعلومات الواردة عن الجهاز المرتقب حول كيفية استفادة التصميم الجديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، بحيث يمكن أن يوفر تجارب فريدة تفوق ما تقدمه البرمجيات التقليدية. بعض الشائعات تشير إلى أن الجهاز مستلهم من تقنية شاشات اللمس عبر آيفون.

ومع ذلك، تبقى التفاصيل حول موعد طرح المنتج والمزايا المحددة قيد الدراسة، حيث أشار مارك نيوسون، المؤسس المشارك لشركة “لوف فورم”، إلى أن الموضوع لا يزال قيد التخطيط.

المصدر: نيويورك تايمز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version