مقترحون يعلنون ضرب سفينتين إسرائيليتين في مضيق عدن

By العربية الآن


أعلن التحالف الميداني (المقترحون) اليوم الخميس عن استهداف سفينتين إسرائيليتين في مضيق عدن ومياه المحيط الهندي بصواريخ باليستية وأجهزة طائرة ذاتية التوجيه. وذكرت شركة تأمين غربية أن المجموعة اليمنية هاجمت 50 سفينة خلال نصف سنة.

وأعلن الناطق العسكري باسم التحالف الميداني العميد يحيى سريع، في بيان صحفي اليوم، أن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية مشتركة بين القوات البحرية والسرية الموجهة وقوة القذائف في مضيق عدن استهدفت سفينتين إسرائيليتين، الأولى باسم “ديجو” والثانية باسم “جينا”.

وأشار إلى أن عملية الاستهداف “تمت بواسطة عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات ذاتية التوجيه، وتمت بدقة”، مبينا تنفيذ عمليتين نوعيتين استهدفتا “سفينة فيتوريا أولاً في المحيط الهندي، وثانياً على نفس السفينة في بحر العرب وكانت الإصابة مباشرة”، وفقا للبيان.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية تتابع تطورات الوضع في قطاع غزة ولن تتردد في تصعيد العمليات العسكرية تضامنا مع قضية الشعب الفلسطيني المظلوم وعلى هذا النحو جاء في بيانات سابقة”.

وشدد على أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع حركة الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة نحو موانئ فلسطين المحتلة في المنطقة المخصصة للعمليات وذلك حتى رفع الحصار ووقف الاعتداء على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

50 سفينة في 6 أشهر

بالسياق ذاته، أشارت بيانات شركة الضمان الإنشائي “أليانز كوميرشال” التي تعنى بتأمين الشحن البحري إلى أن المقترحين هاجموا أكثر من 50 سفينة تجارية في البحر الأحمر خلال فترة من 19 نوفمبر/تشرين الثاني حتى نهاية أبريل/نيسان الماضي.

ووفقا للشركة “انخفضت حركة المرور عبر قناة السويس الآن بشكل ملحوظ، إذ في بداية العام الحالي انخفض عدد السفن التي عبرت القناة بنسبة 40٪ مقارنة بأوقات الذروة”.

وبعد حرب إسرائيل على قطاع غزة، يستهدف المقترحون سفنًا في البحر الأحمر لعرقلة حركة التجارة مع إسرائيل.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version