مقتل 5 جنود بينهم ضابط كبير في هجوم بشمال العراق

By العربية الآن


تعرضت مجموعة من الأفراد العسكريين لهجوم مسلح -في الساعات الأخيرة من يوم الاثنين- شرق محافظة صلاح الدين في شمال العراق، مما أدى إلى وفاة عدد منهم، بما في ذلك ضابط رفيع المستوى برتبة عقيد.

وقد نعت وزارة الدفاع العراقية العقيد الكبير المتألق خالد ناجي وساك، الذي كان يشغل منصب قيادي في الفوج الثاني التابع للواء المشاة رقم 93، بالإضافة إلى عدد من جنود الفوج الذين فارقوا الحياة بسبب هذا الهجوم.

وأشارت الوزارة إلى أن هؤلاء الجنود “استشهدوا يوم الاثنين خلال مواجهتهم لهجوم إرهابي استهدف نقطة عسكرية شرقي محافظة صلاح الدين”.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل دقيقة حول الجهة المنفذة للهجوم أو حتى عدد الجنود الذين فقدوا حياتهم، إلا أن قناة “السومرية نيوز” نقلت تصريحًا من مصدر أمني يفيد بأن المهاجمين ينتمون لتنظيم الدولة.

وفي نفس السياق، أفاد المصدر بأن الهجوم أسفر عن مصرع 5 جنود بمن فيهم العقيد وساك، وإصابة 5 آخرين بجروح، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت رويترز بأن ضابطًا و4 جنود عراقيين قتلوا وأصيب 5 آخرين في الهجوم.

ومنذ بداية عام 2022، زادت القوات العراقية جهودها في عمليات التفتيش والمطاردة لمحاصرة فلول تنظيم الدولة الذي خسر نفوذه عام 2017 بعد تكبده خسائر فادحة في ثلثي مساحة العراق التي احتلها في صيف عام 2014.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version