مناظرة هاريس-ترامب تصبح من أبرز الأحداث في انتخابات 2024

By العربية الآن

The Harris-Trump debate becomes the 2024 election’s latest landmark event" />

لقاء تاريخي بين هاريس وترمب

واشنطن (AP) – ستلتقي كامالا هاريس ودونالد ترمب للمرة الأولى وجهًا لوجه مساء الثلاثاء في مناظرة قد تكون الوحيدة بينهما، وهي فرصة عالية الضغط لعرض رؤاهما المختلفة بشكل صارخ للبلاد بعد حملة صيفية مت tumultuous.

تسليط الضوء على التغيرات الحادة منذ المناظرة السابقة

الحدث، الذي سيبدأ في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في فيلادلفيا، سيوفر للأمريكيين لمحة مفصلة عن حملة تغيرت بشكل كبير منذ المناظرة السابقة في يونيو. في سرعة، تراجع الرئيس جو بايدن عن السباق بعد أدائه الكارثي، ونجا ترمب من محاولة اغتيال، بينما اختار الطرفان مرشحيهما للمناصب.

هاريس تسعى لتأكيد سلطتها

تسعى هاريس لإظهار أنها يمكن أن تمثل الحالة الديمقراطية ضد ترمب بشكل أفضل مما فعله بايدن. وفي المقابل، يحاول ترمب تصوير نائب الرئيس على أنها ليبرالية منفصلة عن الواقع بينما يحاول جذب الناخبين المتشككين في عودته إلى البيت الأبيض.

ترمب يحارب من أجل الحوار المناسب

يبلغ ترمب، 78 عامًا، ويواجه صعوبة في التكيف مع هاريس، 59، التي تعتبر أول امرأة ورجل أسود وشخص من أصول جنوب آسيوية يشغل منصب نائب الرئيس. وقد لجأ الرئيس السابق إلى استحضار الصور النمطية العنصرية والجنسية في بعض الأحيان، مما أزعج المؤيدين الذين يريدون من ترمب التركيز بدلاً من ذلك على الاختلافات السياسية مع هاريس.

غالبية الحملة تركز على إنجازات بايدن

ستسعى نائب الرئيس، في حصتها، لتحصيل بعض الفضل في إنجازات إدارة بايدن مع معالجة لحظاتها السلبية وشرح تحولات موقفها بعيدًا عن المواقف الأكثر ليبرالية التي اتخذتها في الماضي.

الفرص والمخاطر للمناظرة

ستكون المناظرة اختبارًا غير معتاد لهاريس، التي لم تجلس سوى لدردشة واحدة رسمية في الأسابيع الستة الماضية، مع وجود أسئلة مستمرة. “إذا أدت أداء متميزًا، ستكون مفاجأة رائعة للديمقراطيين وسيفرحون”، قال آري فليشَر، strateger Republican ووزير الإعلام السابق للرئيس جورج بوش. “إذا فشلت، كما فعل جو بايدن، قد يفتح ذلك السباق على مصراعيه.”

ترمب يركز على هاريس كمفرط في الليبرالية

ركز ترمب وحملته على المواقف المتطرفة التي اتخذتها خلال حملتها الرئاسية الفاشلة في 2020. وقد ساعده في التحضيرات، تلسي غابارد، النائبة السابقة والمرشحة الرئاسية، التي كانت قد انتقدت هاريس بشكل لاذع في مناظراتهم الأولية.

هاريس تتجه نحو استثمار التفاؤل في قيادتها

توقعت هاريس أن تبرز بأنها أكثر استقرارًا في قيادة الأمة وحماية تحالفاتها، خاصة مع تصاعد الحرب في أوكرانيا منذ غزو روسيا وامتداد حرب إسرائيل مع حماس في غزة بلا نهاية تلوح في الأفق. من المرجح أن تحذر من أن ترمب يشكل تهديدًا للديمقراطية، مشيرًا إلى محاولاته في 2020 لتنقلب نتيجة خسارته الانتخابات الرئاسية، مما دفع مؤيديه الغاضبين لمهاجمة مبنى الكابيتول في السادس من يناير.

قضت هاريس الأيام الخمسة الماضية تعد للتأكيد على استعدادها للمواجهة، حيث شاركت في جلسات تدريب طويلة. وقد صرحت قبل المناظرة أنها كانت تعمل على كيفية الرد إذا كذب ترمب.

المصادر تشير إلى أن الفريق ترمب يؤكد أن نغمة الرئيس السابق لن تتغير عند مواجهة خصم أنثوي، حيث قال المستشار جايسون ميلر أن “الرئيس ترمب سيكون نفسه.”

___

ساهم محرر AP للنتائج أمليا تومسون-ديفو في واشنطن وكُتاب AP توماس بومونت في لاس فيغاس، وبيل بارو في أتلانتا، وجوش بواك في بيتسبرغ في هذه التقارير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version