منظمة الصحة العالمية تعلن عن توقفات محدودة في القتال بغزة لتسهيل التطعيم ضد شلل الأطفال

By العربية الآن


الأمم المتحدة (AP) – أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة يوم الخميس عن توفير فترات توقف محدودة في القتال في غزة، بهدف السماح بتطعيم مئات الآلاف من الأطفال ضد شلل الأطفال، بعد أن تسجيل حالة إصابة مؤكدة لطفل للمرة الأولى منذ 25 عامًا في الأراضي الفلسطينية.

فترات توقف إنسانية لتطعيم الأطفال

تُعرف هذه الفترات بأنها “فترات توقف إنسانية” ستستمر لثلاثة أيام في مناطق مختلفة من هذا الإقليم الممزق بسبب الحرب، ومن المقرر أن تبدأ حملة التطعيم يوم الأحد في وسط غزة، وفقًا لما ذكره ريك بيبركورنين، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية.

بعد ذلك، ستتبعها فترة توقف أخرى لمدة ثلاثة أيام في جنوب غزة ثم واحدة أخرى في شمال غزة. ويعتقد أنهم قد يحتاجون إلى أيام إضافية لإكمال التطعيمات.

التطعيمات تستهدف 640,000 طفل

يقول بيبركورنين إنهم يهدفون إلى تطعيم 640,000 طفل تحت سن العاشرة، وقد تم تنسيق الحملة مع السلطات الإسرائيلية.

وأضاف بيبركورنين: “لن أقول إن هذه هي الطريقة المثالية للمضي قدمًا، لكن هذه طريقة صالحة”. وأكد لاحقًا: “ستحدث وينبغي أن تحدث، لأن لدينا اتفاقًا”.

التوقفات الإنسانية ليست وقفًا لإطلاق النار

تلك الفترات الإنسانية ليست وقفة إطلاق نار بين إسرائيل وحماس، التي تقوم بها وسطاء مثل الولايات المتحدة ومصر وقطر منذ فترة طويلة، بما في ذلك المحادثات الجارية هذا الأسبوع.

تعاون لتسريع التطعيم ضد شلل الأطفال

قال مسؤول إسرائيلي إنه من المتوقع حدوث نوع من التوقف التكتيكي للسماح بالتطعيمات. وأدلى المسؤول بتصريحاته بشرط عدم الكشف عن هويته لأن الخطة لم تُعتمد بعد. وأعلنت القوات الإسرائيلية سابقًا عن فترات توقف محدودة في مناطق محدودة للسماح بالعمليات الإنسانية الدولية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version