منظمة الصحة العالمية تعلن عن نجاح المرحلة الأولى من حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

By العربية الآن



منظمة الصحة تعلن نجاح المرحلة الأولى لتطعيم شلل الأطفال بغزة

منظمة الصحة العالمية تعلن عن نجاح المرحلة الأولى من حملة حملة تطعيم ضد شلل الأطفال حملة تطعيم ضد شلل الأطفال
حملة التحصين ضد شلل الأطفال تهدف إلى تلقيح أكثر من 640 ألف طفل في غزة (الأناضول)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء، عن نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، حيث تم تلقيح 187 ألف طفل في وسط القطاع.

الوضع الصحي والبيئي في غزة

تأتي هذه الحملة في وقت يعاني فيه قطاع غزة من تداعيات العدوان الإسرائيلي، الذي أجبر العديد من سكانه البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة على النزوح من منازلهم إلى ملاجئ ومراكز إيواء تعاني من ظروف كارثية.

وكانت أول حالة إصابة بشلل الأطفال قد رُصدت في منتصف أغسطس/آب الماضي لدى رضيع يبلغ من العمر 10 أشهر، وهي الأولى من نوعها في غزة منذ 25 عاماً.

جهود منظمة الصحة العالمية

منذ عام 2014، تعتبر منظمة الصحة العالمية شلل الأطفال حالة طوارئ صحية عالمية، مما يعكس أهمية هذه الحملة. وتهدف الحملة إلى تطعيم أكثر من 640 ألف طفل في القطاع المحاصر الذي تضرر بشدة بسبب الصراع المستمر منذ نحو 11 شهراً.

النهج التعاوني لإنجاح الحملة

وفي تعليقه على انتهاء المرحلة الأولى من الحملة، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن شكره لجميع الأسر والمهنيين الصحيين والداعمين الذين ساهموا في نجاح هذه المرحلة رغم الظروف الصعبة في غزة. كما دعا إلى احترام الهدنة الإنسانية والمطالبة بوقف إطلاق النار.

استمرار الحملة في عدة مواقع

شاركت في عملية التطعيم أكثر من 500 فريق مكونة من حوالي 2200 مهني صحي واختصاصي اجتماعي، وقد تم تلقيح الأطفال في 143 موقعاً تم تجهيزها لهذا الغرض. على الرغم من انتهاء المرحلة الأولى في وسط القطاع، ستستمر حملة التطعيم في أربعة مرافق صحية خلال الأيام المقبلة لضمان عدم تفويت أي طفل.

ومن المقرر أن تبدأ منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس، حملة تطعيم جديدة في جنوب القطاع، حيث تستهدف تلقيح 340 ألف طفل خلال أربعة أيام.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version