منها التفاح والبنجر… 5 اختيارات رائعة لأطعمة الخريف الصحية

By العربية الآن

فرصة للاستفادة من أطعمة الخريف الصحية

يعتبر خبراء التغذية أن فصل الخريف، الذي بدأ officially الأحد، يمثل وقتاً رائعاً للاستمتاع بالمنتجات الطازجة الغنية بالفيتامينات والفوائد الصحية.

تشير ستيفاني دي فيجليا بيك، اختصاصية التغذية المسجلة في مركز “نورثويل هيلث كوهين” الطبي للأطفال، إلى أن الخريف هو الوقت المثالي للقيام بعمليات تحميص وخبز الفواكه والخضروات، حيث يساعد ذلك في تعزيز حلاوتها الطبيعية.

وتقول إن الفواكه والخضراوات الخريفية متعددة الاستخدامات، ويمكن دمجها في أطباق متنوعة لتوفير نكهات مذهلة، خاصة في الأيام الباردة.

اختيارات صحية من الفواكه والخضروات

إليك خمسة خيارات رائعة من الفواكه والخضروات الخريفية وكيفية دمجها في وجبات شهية:

التوت البري

الدكتور ديفيد جنتيل، طبيب الطب التكاملي في Oasis Integrative Medicine بنيويورك، يشيد بالتوت البري لكونه مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة. ويُعزز التوت البري صحة المثانة ويقلل من تكرر التهابات المسالك البولية.

يمكن تناول التوت البري كمقبلات أو مع الزبادي اليوناني كحلوى لذيذة. كما أظهرت دراسات أن له فوائد في الوقاية من السرطان وصحة القلب.

التفاح

التفاح معروف بقدرته على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. تعتبر دراسات حديثة أن تناول تفاحة واحدة يومياً يمكن أن يقليل من الكولسترول وضغط الدم.

الدكتور كين زويغ أكد أن التفاح مصدر غني بالألياف وفيتامين سي، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة. ويعتبر وجبة رائعة يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو إضافتها إلى أطباق مختلفة.

اليقطين

اليقطين مليء بالألياف والفيتامينات وعادة ما يكون منخفض السعرات الحرارية. يقول زويغ إن تناول اليقطين يمكن أن يكون لذيذاً أيضاً في شكل حساء أو كوجبة خفيفة. كما يحتوي على بيتا كاروتين المفيد للرؤية.

يجب الحرص على استخدام اليقطين العادي بدلاً من الحشوات التي تحتوي على سكريات مضافة لتجنب السعرات العالية.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين (أ) بصورة أكبر من البطاطس العادية، وتعتبر خياراً صحياً لمرضى السكري. وتناول البطاطا الحلوة قد يكون له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم، ولكن يعتمد ذلك على النوع وطريقة التحضير.

البنجر

تظهر الدراسات أن البنجر قد يساعد في خفض ضغط الدم بفضل محتواه من حمض النيتريك. يُفضل تحضيره بطريقة الخبز للحفاظ على فوائده، ويستمتع به الكثيرون كطبق جانبي.

في الختام، يمكن الاستفادة من الأطعمة الخريفية الشهية لتعزيز الصحة العامة والاستمتاع بمذاقها اللذيذ.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version