من السوار الحديدي إلى وجهة سياحية مميزة.. هل لديك الرغبة في زيارة روسيا؟

By العربية الآن



من السوار الحديدي إلى وجهة سياحية.. هل فكرت يوما بزيارة روسيا؟

من السوار الحديدي إلى وجهة سياحية مميزة هل لديك الرغبة
موسكو تقدم لزائرها سياحة عنوانها المعالم التاريخية والمباني ذات المعمار المميز (بيكسابي)
موسكو- على الرغم من الصورة النمطية السائدة لعقود، فإن روسيا تعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية بمختلف أنواعها، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التي تشير إلى أن هذه الدولة تحتل مكانة بارزة في مجال السياحة العالمية.

رغم انفتاح روسيا على العالم بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، إلا أنها لم تتأثر سلباً بالعولمة، وظلت محافظة على أصالتها وتفردها.

اقرأ أيضا

list of 2 items

list 1 of 2

بالفيديو.. ألغاز الآثار القديمة في موقع شصر العُماني

list 2 of 2

شاهد.. قلعة الفتاة تحفة معمارية تتحدى الزمن في باكو

end of list

تعتبر روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وتتميز بمجموعة واسعة من المعالم الطبيعية والتاريخية الفريدة التي تستحق الزيارة. حيث تضم شواطئ رملية، وجبال عالية، وبيئات متنوعة كالأنهار الواسعة والمروج الخضراء.

ويحتل هذا البلد، الذي يتميز بتنوعه الثقافي والعرقي، المرتبة الثالثة عالمياً من حيث غنى المعالم الثقافية والتاريخية المنتشرة في أرجائه، مما يتيح له توفير جميع أنواع السياحة بلا استثناء، بما في ذلك السياحة العائلية والبيئية والدينية والعلاجية.

من بين ميزاته العديدة، توفر روسيا خيارات سياحية تتناسب مع جميع الأذواق والميزانيات، حيث يتوفر عدد كبير من الوجهات السياحية بأسعار مناسبة، مما يجعلها وجهة جيدة للزيارة.

جانب من وسط موسكو التي تستقطب أكبر عدد من السياح القادمين إلى روسيا (الفرنسية)

تتميز روسيا أيضاً بالنظام والنظافة في جميع الأماكن وهو ما يمكن ملاحظته بسهولة.

إضافةً إلى ذلك، توفر الظروف المناخية في روسيا الفرصة للتمتع بمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية على مدار السنة، مثل التزلج والرحلات الاستكشافية، بالإضافة إلى منتجعات المياه المعدنية التي يمكن زيارتها في أي وقت من السنة.

وقت للزيارة

عند التخطيط للسفر إلى روسيا، من المهم أن يأخذ السائح بعين الاعتبار المساحة الكبيرة للبلاد، حيث توجد أربع مناطق مناخية. على سبيل المثال، بينما تعاني سانت بطرسبرغ من برودة شديدة، فإن موسم السباحة يستمر في المناطق الجنوبية الأكثر دفئاً.

إذا كنت تخطط لزيارة روسيا للمرة الأولى، وخصوصاً موسكو وسانت بطرسبرغ، فمن المفيد أن تعرف أن المناخ هنا معتدل بشكل عام، ولكن أفضل وقت للزيارة هو في الصيف، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 18 و28 درجة مئوية، من نهاية مايو/أيار حتى نهاية سبتمبر/أيلول.

إذا كنت تفكر في روسيا كوجهة سياحية، إليك بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها:

موسكو

تعتبر موسكو نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف روسيا. مدينة تحمل في طياتها أساطير عديدة، بما في ذلك خطوط المترو السرية التي بنيت خلال الحرب العالمية الثانية تحسباً للاحتلال.

يمكنك الاستمتاع بالتجول في مركز المدينة وشوارعها الرئيسية، حيث يمكنك أن تشعر بعظمة تاريخها الذي يتجلى في الساحة الحمراء والكرملين ومسرح البولشوي والقصور القديمة.

كاتدرائية سانت باسيل من المعالم المميزة والواقعة في الميدان الأحمر بموسكو (الفرنسية)

سان بطرسبورغ

وانت بعيد عن ضجيج موسكو، استمتع بجمال وهدوء سان بطرسبورغ، العاصمة الثقافية لروسيا، التي تعد واحدة من أجمل المدن وأكثرها سحراً في العالم.

تتميز المدينة بمعالمها الثقافية، مثل قصور القرن الثامن عشر، ومتحف الإرميتاج، ومسرح ماريانسكي، مما يجعل كل زيارة لها تجربة فريدة.

قصر الشتاء من المناطق الجذابة التي يحرص السياح على زيارتها بمدينة سان بطرسبورغ (غيتي)

سيبيريا

تعتبر زيارة سيبيريا فرصة مثالية لاستكشاف جبال الأورال وبحيرة بايكال، أعمق بحيرة عذبة في العالم، والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة.

تتيح لك هذه الرحلة التعرف على حياة سكان سيبيريا وكيف يتكيفون مع الظروف المناخية القاسية.

جبال التاي جنوب سيبيريا مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو (بيكسابي)

قازان

تقع قازان على ضفاف نهر الفولغا، وقد أسسها البلغار منذ أكثر من ألف عام، وتتميز بانصهار الثقافات الإسلامية والتقاليد الروسية.

يمكنك زيارة كرملين قازان والتمتع بمشاهدة مسجد كول شريف، ثاني أكبر مسجد في أوروبا.

كرملين قازان بأسواره البيضاء بجوار نهر الفولغا ويعد الأطول روسيًا وأوروبيًا (غيتي)

نيجني نوفغورود

كانت هذه المدينة الصناعية الكبيرة مغلقة أمام الأجانب لفترة طويلة، ولكنها الآن تفتح ذراعيها للزوار، وتشتهر بكاتدرائياتها التي أدرجتها اليونسكو ضمن قائمة المواقع الثقافية.

يمكن للزوار التوجه إلى نيجني نوفغورود على متن سفينة سياحية عبر نهر الفولغا أو بالقطار.

السياحة العلاجية

يمكنك الاستفادة من منتجعات المياه المعدنية الشهيرة في روسيا، مثل مناطق القوقاز وألتاي وجبال الأورال ومناطق أخرى، حيث تتوفر فيها خدمات طبية عالية الجودة.

تتميز هذه المنتجعات بحداثة مرافقها واحترافية أطبائها، وغالبًا ما تكون الأسعار أقل من مثيلاتها الأجنبية.

توفر هذه المنتجعات أيضًا فرصًا فريدة للاسترخاء وعلاج عدد من الأمراض بفضل عواملها الطبيعية.

المأكولات

توجد في روسيا مجموعة واسعة من مطاعم الحلال والمأكولات الروسية والمطاعم العالمية، بما في ذلك الوجبات السريعة.

تتراوح الأسعار بين المعتدلة والمنخفضة، حيث يتراوح متوسط أسعار الوجبات بين 8 إلى 15 دولارًا.

التأشيرة

يمكن الحصول على تأشيرة سياحية إلى روسيا لمدة تصل إلى 30 يوماً من السفارات والقنصليات. يمكن لمواطني بعض الدول العربية الدخول بدون تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول.

المصدر : العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version