مواعيد المواجهة بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

By العربية الآن



مواعيد المواجهة بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

يحدث لقاء بين الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان وفريق بوروسيا دورتموند الألماني،غدًا سيكون يوم الثلاثاء، حيث ستُلعب مباراة العودة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وانتهت مباراة الذهاب في ألمانيا بفوز فريق دورتموند 1-0.

الآمال مُعلقة على بطل الدوري الفرنسي لاستعادة توازنه بعد الهزيمة 3-2 أمام برشلونة الإسباني في الجولة الأولى، وفوزه 4-1 في المباراة الثانية بأداء رائع من كيليان مبابي وزملائه.

سان جيرمان يعول على هدافه مبابي ليُواصل طريقه نحو الفوز بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند الذي يسعى للوصول إلى النهائي.

وقاد مبابي فريق سان جيرمان للتتويج باللقب للمرة العاشرة في 12 موسمًا في الدوري الفرنسي، حيث يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي قبل مغادرته باريس، ويستمر أيضًا في المنافسة في البطولة المحلية.

تنتظر مهمة صعبة متصدر ترتيب هدافي المسابقة، حيث يُقف مبابي مع الإنجليزي هاري كين والهولندي لوك دي يونغ بثمانية أهداف كل منهما. وسيكون التحدّي أمام “الجدار الأصفر” الشهير الذي نجح في إبقاء مبابي بلا أهداف والحفاظ على نظافة شباكه في ملعب سيغنال إيدونا بارك.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

المباراة ستبدأ يوم الثلاثاء في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس.

القنوات الناقلة

بي إن سبورتس (beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2 وbeIN Sports HD 1 English).

يمكنكم أيضًا متابعة الأحداث الرئيسية للمباراة والأهداف بشكل حي لحظة بلحظة عبر موقع الجزيرة نت.

حكم المباراة

سيدير المباراة طاقم تحكيم دولي من إيطاليا بقيادة دانيلي أورساتو، الذي أدار مباراة الافتتاح لكأس العالم 2022 في قطر.

انتهت مباراة الذهاب في ألمانيا بفوز دورتموند على سان جيرمان 1-0 (الأناضول)

مشوار سان جيرمان ودورتموند نحو نصف النهائي

سان جيرمان خاض نصف النهائي مرة رابعة، حيث وصل إلى النهائي مرة واحدة فقط في عام 2020 وخسر أمام بايرن ميونخ بفارق هدف من لاعبه السابق كينغسلي كومان.

تأهل سان جيرمان لنصف النهائي بعد إقصاء ريال سوسيداد الإسباني (2-0، 2-1) ثم تحويل تأخره أمام برشلونة 2-3 إلى انتصار كبير بنتيجة 4-1.

أما دورتموند، فأقصى آيندهوفن الهولندي (1-1، 2-0) ثم قلب تأخره أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-2 إلى فوز بنتيجة 4-2.

وهذه المرة الخامسة التي يصل فيها دورتموند إلى نصف النهائي، وهو أول مرة منذ عام 2013 عندما أطاح بريال مدريد ثم خسر أمام بايرن ميونخ (1-2).

فريق دورتموند يحمل لقبًا واحدًا فقط في البطولة القارية الكبرى، حققه عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 بفضل أهداف كارل-هاينتس ريدله (2) ولارس ريكن.

المصدر : الجزيرة



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version