موعد مباراة ريال مدريد وليل في دوري الأبطال والقنوات الناقلة

By العربية الآن

موعد مباراة ريال مدريد ضد ليل بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

كومبو من اليمين soccer football - europa conference league - group a - lille v klaksvik - stade pierre-mauroy, villeneuve-d'ascq, france - december 14, 2023 lille's samuel umtiti in action with klaksvik's jakup andreasen reuters/pascal rossignol ثم soccer football - laliga - real madrid v espanyol - santiago bernabeu, madrid, spain - september 21, 2024 real madrid's kylian mbappe celebrates scoring their fourth goal reuters/juan medina
الفرنسي صمويل أومتيتي مدافع ليل (يمين) ومبابي هداف ريال مدريد (رويترز)
يستعد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب للقاء ليل الفرنسي غدًا الأربعاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا. يسعى ريال مدريد، الذي يمتلك الرقم القياسي في الألقاب، لتحصيل النقاط كاملة في هذه المباراة.
ستقام المباراة يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، على ملعب بيار موروا، وتحت قيادة الحكم الإيطالي ماوريزيو مارياني. ستبدأ المباراة في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القناة الناقلة لمباراة ليل وريال مدريد

سيتم بث المباراة على القناة:

  • beIN Sports HD 1

هزيمة ليل في الجولة السابقة

تلقى فريق ليل هزيمة مفاجئة في الجولة الأولى من البطولة أمام سبورتينغ لشبونة بنتيجة 0-2. حيث قال المدافع ألكسندرو إنه رغم الخسارة، إلا أن الفريق استفاد من التجربة، مشيرًا إلى ارتكاب بعض الأخطاء الدفاعية التي أثرت على نتيجة المباراة.

تحضيرات ريال مدريد لمواجهة ليل

في المقابل، يسعى ريال مدريد لاستعادة مستواه الأفضل بعد بداية غير مقنعة في دفاعه عن اللقب، حيث حقق فوزًا على شتوتغارت الألماني 3-1. ويرتقب أن يلعب الفريق بمزيد من التركيز خاصة مع عودة نجمه كيليان مبابي من الإصابة، مما يزيد من قوة الفريق في هذه المواجهة.

### أنشيلوتي: نبحث عن أفضل مستوياتنا

صرح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الذي لم يتعرض للهزيمة في المنافسات القارية خلال 14 مباراة متتالية، قائلاً: “ما زلنا نبحث عن أفضل نسخة من مستوانا”.

فينيسيوس في واجهة التحديات

يواجه مهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور تحديات كبيرة، حيث يعد من أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا الشهر في باريس. ومع غياب كليان مبابي، أصبح فينيسيوس أحد العناصر الأساسية في الهجوم للفريق الملكي.

أداء فينيسيوس في الموسم الماضي

على الرغم من بدايته البطيئة في البطولة الموسم الماضي، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً نجح في رفع مستواه خلال النصف الثاني من الموسم، مما ساعد فريقه في تعزيز سجله القياسي بتحقيق 15 فوزًا.

انسجام اللاعبين

واجه فينيسيوس ومبابي بعض الصعوبات في بداية المشوار بسبب محاولاتهما للانسجام، لكن العلاقة بينهما تحسنت قبل إصابة المهاجم الفرنسي. ومع إدراج اسم مبابي في القائمة المسافرة إلى ملعب “بيار موروا”، من غير المتوقع أن يبدأ المباراة أو حتى يشارك، حيث يتوقع أن يبقى خارج التشكيلة حتى بعد فترة التوقف الدولي.

رد أنشيلوتي على الغياب

وعن غياب مبابي، قال أنشيلوتي: “اعتدنا اللعب من دونه لأنه لم يكن هنا العام الماضي”، مما يوضح كيف تأقلم الفريق مع غياب النجم الفرنسي.

انتقادات ومشكلات في البرازيل

رغم نجاحه مع ريال مدريد، تعرض فينيسيوس لانتقادات قاسية في بلده بعد أداء غير مرضٍ في كوبا أميركا وتصفيات مونديال 2026. في المقابل، حاول المدرب الجديد للبرازيل دوريفال جونيور التقليل من الضغوط عليه، مشيراً إلى أنه يجب الانتظار حتى يزدهر أداؤه.

شائعات حول مستقبل فينيسيوس

فينيسيوس بات محور الكثير من الشائعات، حيث أفادت تقارير أن أحد الأندية السعودية قدم له عرضًا مغريًا. ومع انتهاء عقده مع ريال مدريد في 2027، قد ينظر اللاعب إلى خيارات جديدة في الصيف المقبل.

التركيز على الألقاب

حالياً، يركز فينيسيوس على قيادة ريال مدريد لتحقيق المزيد من البطولات، حيث أحرز 3 أهداف في 10 مباريات بجميع المنافسات، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وكان آخرها في التعادل 1-1 أمام أتلتيكو مدريد.

المصدر: الجزيرة + الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version