مونديال الأندية 2025 يواجه تحديات قد تؤدي للإلغاء

By العربية الآن

مونديال الأندية 2025 مهدد بالإلغاء بسبب عقبات عديدة

jeddah, saudi arabia - december 22: the trophy is seen prior to the fifa club world cup final between manchester city and fluminense at king abdullah sports city on december 22, 2023 in jeddah, saudi arabia. (photo by etsuo hara/getty images)
الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية تطالب الفيفا بتأمين التمويل اللازم للجوائز (غيتي)
ذكرت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” أن إقامة بطولة كأس العالم للأندية المقررة في الولايات المتحدة الأميركية تواجه خطر الإلغاء نظرًا لوجود مشاكل كبيرة.

عقبات مالية وتنظيمية

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يسعى لتحقيق أرباح تبلغ 4 ملايين يورو من البطولة، ولكنه لم يتمكن بعد من تأمين مصادر التمويل من الرعاة أو قنوات البث التلفزيوني.

وذكرت أن حقوق النقل التلفزيوني للبطولة، المقررة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، لم تُباع بعد في أمريكا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مطالب الأندية وموقف السعودية

لقد طالبت الأندية الرئيسية المشاركة في كأس العالم للأندية الفيفا بتأمين المبالغ اللازمة لتمويل الجوائز، حيث تأمل هذه الأندية في الحصول على 50 مليون دولار على الأقل، في الوقت الذي صرح فيه رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، بأن الجوائز قد تصل إلى 80 مليون دولار.

تبدو السعودية كفرصة أخيرة لإنفانتينو، الذي دعا لتشكيل حكومة أزمة واستدعى جميع محطات التلفزيون في أنحاء العالم. كما يأمل إنفانتينو بأن تظهر الرياض، التي ستستضيف كأس العالم 2034، اهتمامها بالشكل الجديد لكأس العالم للأندية.

أزمة الملاعب والجدول الزمني

قبل 9 أشهر من انطلاق المونديال، تبرز أزمة جديدة تتعلق بعدم جاهزية الملاعب لاستضافة المباريات، إضافة إلى اعتراض بعض الأندية على إقامة البطولة بسبب تداخلها مع بطولات أخرى.

تشهد البطولة الجديدة لمونديال الأندية، التي ستشارك فيها 32 فريقًا، تزامنًا مع بطولة أوروبا تحت 21 عامًا (من 12 يونيو إلى 5 يوليو) وكأس الكونكاكاف الذهبية (من 14 يونيو إلى 7 يوليو).

المصدر: الصحافة البريطانية + مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version